مكتبة هتون

كتاب الرجل النبيل

كتاب الرجل النبيل

اسم الكتاب : الرجل النبيل
اسم الكاتب: علي بن جابر الفيفي
عدد الصفحات: ١٨٤ صفحة

عن الكتاب:
كتاب عن شمائل أنبل شخصية في الوجود سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، يحمل بعضاً من سيرته وسير الصحابة الكرام، ولأن النبل ظاهر في تفاصيل حياته، في رضاه وغضبه، في فرحه وحزنه، قبل النبوتة وبعد النبوة فهو يكون بحق رجل نبيل بل أنبل الرجال على الأطلاق.

ستتفاجأ عند تقليبك لأوراق بعض أيام هذا النبي الأعظم أنه لا يكاد يكون هناك شيء من النبل إلا وله مكان في حياته، حتى تظن أنه التخصص الوحيد الذي اعتنى به إعتناءًا خاصًا.
وفي هذه الأسطر سترى النبي يخوض الحياة بجمالها وتقلباتها، تراه يحمل الأمانة ويؤدي الرسالة وينشر الدين وكذلك يحمل الطفل الصغير ويمسح رؤوس الأيتام ويتبسم لكل وجه يصادفه؛ إنه الرجل الذي اتسع قلبه لكل ما هو إنساني وبات أيقونة الإنسان الأعظم.

رأي أحد النقاد في الكتاب:
– كتاب يأخذك بعيدا عن الفتوحات والغزوات والأحداث المتداولة بكثرة في كتب السير النبوية، فهو كتاب لطيف تجد فيه حب النبي ووفائه، شجاعته ورحمته، أخلاقه وصفاته الجليلة.
– كنت أقرأ وروحي تطير إلى زمن هذه الشخصية العظيمة، أبكتني بعض من مواقفه وأدهشتني وأنا أكتشف مدى جمال روحه الطيبة.
– أسلوب الكاتب مميز جدا وشيق كعادته، أتمنى لو تكون هناك أجزاء أخرى لهذا الكتاب ليواصل فيها سرد الفصول المتبقية من حياة هذا الرجل العظيم.

اقرأ المزيد على صحيفة هتون الدولية من هنا.

كتاب الرجل النبيل

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88