11المميز لديناعلوم طبيعيةعلوم وتقنية

كوريا الجنوبية تطلق ثاني قمر صناعي للتجسس في مداره بنجاح

كوريا الجنوبية تطلق ثاني قمر صناعي للتجسس في مداره بنجاح أطلقت كوريا الجنوبية بنجاح قمرها الصناعي الثاني للاستطلاع العسكري، بعد أيام من تأكيد كوريا الشمالية عزمها إطلاق عدة أقمار صناعية للتجسس هذا العام.

وذكرت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية – في بيان- أنه “تم إطلاق صاروخ فالكون 9 في الساعة 7:17 مساء 7 أبريل (بالتوقيت المحلي)، أو 8:17 صباحا في يوم 8 أبريل (بتوقيت كوريا الجنوبية)، من مركز كينيدي للفضاء، الواقع في جزيرة ميريت بولاية فلوريدا، حيث تم إرساله إلى المدار بعد حوالي 45 دقيقة من الإطلاق”، وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الكورية الجنوبية “يونهاب”، اليوم الاثنين.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

وأوضحت الوزارة، أن القمر الاصطناعي الثاني حاول الاتصال بمحطة أرضية خارجية في غضون الساعة 9:11 صباحا بعد مرور 54 دقيقة من الإطلاق، غير أن الاتصال لم يتم بشكل طبيعي، لكن في المحاولة الثانية، نجح القمر الاصطناعي في الاتصال بمحطة أرضية خارجية في الساعة 10:57 صباحا.

وتتنافس كوريا الجنوبية، التي تخطط لإطلاق 5 أقمار صناعية للتجسس العسكري بحلول عام 2025، مع كوريا الشمالية لتوسيع قدراتها في المراقبة وسط تصاعد التوتر في شبه الجزيرة الكورية.

وأطلقت بيونغ يانغ أول قمر صناعي للتجسس في نوفمبر/تشرين الثاني من العام الماضي في محاولتها الثالثة، بينما وضعت كوريا الجنوبية قمرها الصناعي في مداره في الشهر التالي.

وقالت كوريا الشمالية منذ ذلك الحين إن قمرها الصناعي نقل صورا لمواقع رئيسية في الولايات المتحدة، بما في ذلك البيت الأبيض ووزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون)، لكنها لم تنشر أيا من الصور.

والجدير بالذكر أن زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون قال في وقت سابق إنه يهدف إلى إطلاق 3 أقمار صناعية أخرى للتجسس العسكري إلى الفضاء في 2024.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88