تربية وقضايا

تعليم الأطفال من سن 2 إلى 6 سنوات

تعليم الأطفال من سن 2 إلى 6 سنوات

الطريقة الأولى : التحدث مع الأطفال :-

– اطرح الأسئلة مفتوحة النهايات .
لأن هذه المرحلة العمرية هى المرحلة التي يطور فيها الطفل المهارات الأساسية في لغة الأم، ومن ثم تبدأ ضرورة التفاعل والتواصل مع الطفل بقدر الإمكان قل للطفل جمل تحفزة على الرد والمنقاشة، مثل: “أخبرني رأيك في هذه اللعبة!”

– أنصت للأطفال وتجاوب مع أسئلتهم بجدية.
يميل معظم الأطفال بطبيعتهم لطرح الكثير من الأسئلة في كل مرة يتعرضون فيها لشيء جديد عليهم.

استثمر وقتك في الإنصات لطفلك وأسئلته والتجاوب معها، بل وتشجيعه على إيجاد الإجابة بنفسه.يمكنك فيما بعد العمل معه على صياغة الإجابة الأفضل التي تجاوب كليًا على السؤال المطروح .

– اقرأ لطفلك بصوت مرتفع.
هناك الكثير من الكتب المصورة للأطفال التي تناسب السن الصغير (3 إلى 6 سنوات) وتحفز الكتب المصورة الطفل على التجاوب مع الكتاب المصور وطرح الأسئلة عن ما يراه ويسمعه والحديث عن الصور التي توجد في الكتاب أثناء وقت القراءة.

– حدث إلى الأطفال بأسلوب محترم وطيب ولطيف.
يتعلم الأطفال من المحاكاة والنظر ويقلدون سلوكيات من حولهم دون شعور منهم.

هل ترغب أن يكون ابنك حسن الخلق ويحسن التصرف؟ انتبه بدورك إلى كيفية تعاملك معه ونبرة صوتك ونوع كلماتك وأنت تتحدث إليه.يفهم الأطفال نبرة الحديث أكثر من الكلمات نفسها.

– ناقش مع طفلك مشاعره وأفكاره.
الأطفال يعجزون في أغلب الأحيان عن فهم ما يشعرون به.

يستطيع البالغون تسمية المشاعر وتصنيفها مثل: سعيد، حزين، مضطرب، خائف.

وفي المقابل، لا يستطيع الأطفال الصغار استخدام اللغة والتعبير عن مشاعريهم بنفس الأسلوب ومن ثم لا يستيطعون التعبير عن مشاعرهم بنفس الوضوح الذي يقدر عليه الكبار، ولذلك قد يلجأ الأطفال إلى ضرب طفل آخربهدف التعبير عن استيائه وغضبه بسبب اختفاء قطعة البسكوت!.

اقرأ المزيد من الموضوعات على صحيفة هتون الدولية من هنا.

تعليم الأطفال من سن 2 إلى 6 سنوات
تعليم الأطفال من سن 2 إلى 6 سنوات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88