تربية وقضايا

فوائد الزواج الصحية

قامت بعض الدراسات الحديثة حول المتزوجون والعزاب الذين لم يسبق لهم الجواز حتى يحسموا الجدل حول السعادة والشعور بالأمان من خلال الزواج أو استمرارية العزوبية.
واظهرت بعض الدراسات أن المتزوجين أحيانا يكونون بصحة أفضل من العزاب، والمتزوجون ينخفض عندهم إفراز هرمون الضغط والتوتر الذي يسبب الكثير من المشاكل الصحية.
كمت قامت بعض الدراسات التي قامت بالربط بين الزواج وطيلة العمر ووجد أن كثير من المتزوجون يتمتعون بالصحة الجيدة والحالة المزاجية الثابتة نوعا ما، ويتمتعون بإطالة في عمرهم، وذلك يرجع لعدة أسباب سوف نذكرها.
والجدير بالذكر أن مستوى هرمون كورتيزول والذي يتم إفرازة عند التوتر والضغط العصبي والذي يقل إفرازه في جسم المتزوج، فمن فوائد الزواج:

فوائد الزواج الصحية
تعلم تحمل المسؤولية في وقت مبكر
الزواج مسئولية كبيرة على الزوج والزوجة، فيجب أن يكون الشخصين على قدر كافي من الوعي وتحمل المسئولية أعباء الحياة، وخصوصا لو كان في سن مبكر، ويواجهون المواقف المختلفة والتي تتطلب منهم أن يكونوا على علم بطريقة حلها وتخطيها، يمكن أن يكون ذلك صعبا في البداية، ولكن مع الوقت يصبح الزوجان أكثر قوة وتقبلاً لكل المواقف الحياتية
السعادة والرضا
توجد صلة كبيرة بين الزواج والسعادة، ويكون رضا المتزوجين أكبر بكثير مقارنة بغير المتزوجين.
مزايا اقتصادية
الكثير يعتقد أن الزواج هو بداية الفقر وقلة الرزق، ولكن قد يبدو هذا ظاهريا ولكن في حقيقة الأمر تكون الحالة الاقتصادية أفضل بكثير من كون الشخص يعيش بمفرده، حيث أن الزوجان يتعاونا في دفع النفقات الأساسية، مثل إيجار المنزل ومستلزمات البيت، وبالنسبة للضرائب يدفع المتزوجون ضرائب أقل من غير المتزوجين، وهم أكثر اهتماما بالحصول على تأمين صحي.
فوائد الزواج الصحية
الالتزام بالأسلوب صحي
الزواج يساعد الشباب سواء الرجل أو المرأة على الالتزام بالحياة الصحية المناسبة ولكي يتوفر لهم حياة جيدة ومناسبة، ويتجنب السلوكيات الغير صحية ويتشكل هذا في الطعام، والعلاقة الزوجية، وتعزيز الشعور بالمحبة والمودة، وإشاعة أجواء الدفء والتفاهم والتفهم، القلبية وتعزز الشعور بالسعادة، وهو أمر ضروري لصحة القلب.
الدعم العاطفي
يقضي الزوجان الكثير من الوقت معاً، فيكثر الحديث وتبادل الحوار عن مختلف الأمور، وهذا بدوره يؤدي إلى التقارب العاطفي وتكريس الشعور بالمحبة والمودة، وإشاعة أجواء الدفء والتفاهم والتفهم، وتتوالد لديهم مشاعر العمل الجماعي والتواصل بين الزوجين.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88