تربية وقضايا

كيف أغير روتين يومي  لكي تكون حياتي أفضل

في بداية كل سنة تشعر النساء بالرغب في التغيير في كل شيء، فهي تشعر بالتفاؤل والحماس والأمل، وذلك بهدف الحصول على عيشة أفضل وحياة مثالية إلى حد ما.

لذلك نقدم لكل سيدة يبت بعض الخطوات لوضع روتين يومي للسيدة تضعه في بيتها ومنها:

حدد وقت النوم

من أولى الخطوات لتحقيق الروتين اليومي هو تظبيط النوم ووضع نظام له ويفضل أن تستغل فترة المساء في النوم لأن هذه الفترة هي الفترة الصحية للنوم، فننصح كل من يريد اتباع روتين جيد أمن يبدأ بالنوم وينم ويستيقظ مبكرا، فمواصلة التعرض للإجهاد المستمر سيؤدي إلى تدهور علاقتك بالشريك وبالأطفال، وسيمنعك من إدارة حياتك بفاعلية.

كيف أغير روتين يومي  لكي تكون حياتي أفضل

قلل الأنشطة غير المرغوبة في يومك.

إن هدفنا هو تعديل جدولك الفعلي ليتحول لروتين يومي بدلًا من محاولة ابتكار خطة جديدة تمامًا ليومك. اطّلع على قائمة أنشطتك في اليوم الذي تسجله وحدد ما تريد تقليل وقته، كالمماطلة أو استعمال شبكات التواصل الاجتماعي. اشطب بعض الأنشطة من قائمتك.

حاولي أن تضعي أهدافا حقيقية في روتينك واحذفي من قائمتك كل الأهداف الغير مرغوب فيها، أو قومي على الأقل بتقليل وقتها، وقومي بالإطلاع يوميا على قائمة أهدافك، فمثلا قومي بالتقليل من استعمال شبكات التواصل الاجتماعي.

حدد وقتًا للاستراحات والمقاطعات.

حاول أن تضع جدولا مناسبا ووقعيا ولا تطلع بسقف أحلامك إلى درجة عالية، فإذا كانت مسودتك مليئة بالإنشطة حاولي حذفي بعض الأنشطة منها الغير مهمة، لحيث تستطيع ضبط جدولك ووضع فترات للراحة من نصف ساعة إلى ساعة.

كيف أغير روتين يومي  لكي تكون حياتي أفضل

نظمي الأغراض الصغيرة في المنزل

التنظيم يجعلك تجدي كل شيء  تريديه بسهولة، ويحد من توتركِ ويساعدكِ في إيجاد الأشياء دون عناء.

خصصي وقتًا ثابتًا لتحضير الغداء

في وقت تحضيرك الغذاء قومي بتنظيف المطبخ وإعادة ترتيبه وحاولي أن تجعلي كل شيء بمكانه حتى لا يتطلب المطبخ منك وقتا طويلا.

اكتب لنفسك

إذا شعرت بالإرهاق والتعب وتريد الاستراحة قليلا ولديك الكثير من المهام اليومية، فمن المفيد ان تمسك بالجدول الخاص بك وقومي بشطب بعض المهام أو النظر إليها حتى تستريح قليلا، عندما نتعامل بهدوء ووضوح مع مهامنا، فمن المرجح أن نصبح أكثر كفاءة للقيام بعملنا.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى