تربية وقضايا

كيفية التعامل مع الزوجة المتغطرسة

التعامل مع الزوجة المتغطرسة والمتكبرة أمر في غاية الصعوبة ولا يستطيع أي شخص أن يتأقلم معه ويتعايش معه، ولكن تعليم كيفية التعامل مع هذه الزوجة ومع طباعها أمر في غاية السهولة واليسر، فهذا السلوك سيء للغاية، ولكن لابد من وجود أسباب لهذه الغطرسة والتكبر فأولا يجب عليك أيها الرجل معرفة الأسباب الجذرية لهذا السلوك، وتحتاج إلى تعزيز ثقتك بنفسك حتى تستطيع التعامل معها.
كيفية التعامل مع الزوجة المتغطرسة
لا تقلل من أفكارها ووجهة نظرها
التقليل منها ومن ألإكارها سيجعلها تتمادى فيما هي تفكر فيه وتظن أنك تريد أن تلغي شخصيتها، ولا تحب أن تراها ناجحة ومفكرة وتريد أن تقرر أنت كل شيء في حياتها، لذلك قم بدعم أفكارها وسماعها جيدا حتى لا تتمرد عليك وتتعاللا عليك وتتعامل معك بغرور وغطرسه.
تجاهل سلوكها في التكبر
عندما تركز معها وفي تصرفاتها وتعطيها الأهمية من الممكن أن تتمادى فيها، وسيتكرر هذا السلوك في كل المواقف التي تحدث بينكم، فعندما تتجاهل هذا السلوك ستنسها هي الأخرى، وستقلل منه لأنك لا تبادر بأي أهمية ولا تركز مع فعلها.
تحدث معها لمعرفة سبب هذا السلوك
كثير من المواقف التي تحدث بين الزوج والزوجة يحدث فيها سوء ظن، وتظن الزوجة أن زوجها يتعمد عنادها ولا يهتم بيها، فتتجه هي الأخرى إلى العناد ولا تخبره سبب عنادها ولا تستطيع التعبير عن سبب هذا السلوك ظننا منها أنه يجب أن يعرف بمفرده سبب هذا السلوك وإذا لم يلحظ الزوج هذا يصبح يعاندها فتتبع هي الأخرى العناد، لذلك أيها الزوج حاول الحديث معها، اتبع أسلوب اللين واللطف في التعامل معها لمعرفة لماذا تتصرف هكذا معك.

اجعلها تشعر بالطمأنينة
من المهم جدا أن تشعر الزوجة بالطمأنينة من ناحية زوجها وأنه يحبها ويريد راحتها ويدعمها ويشجعها، فالطمأنينة تشعرها بالهدوء ويجعلها تتراجع في قراراتها السريعة وعدم الاستمرار في التمسك بأفكارها الخاطئة.
معاقبة الزوجة بالصمت العقابي والهجر
إذا طبق الرجل النصائح السابقة وحاول اخضاع الزوجة العنيدة بالنقاش البناء وتقديم الهدايا والاحتواء، ولم تستجب زوجته ولم يلاحظ الزوج أي تغيّر في سلوكياتها المتسلطة التي قد تهدم على إثرها كيان الأسرة.
ينبغي على الرجل وقتها تعلّم كيفية معاقبة الزوجة العنيدة عبر استخدام الصمت العقابي للزوجة، وهي وسيلة يتجاهل فيها الزوج زوجته ولا يتحدث معها إلا في أضيق الحدود حتى تعود زوجته لرشدها وتتواضع معه وتطيعه.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88