تربية وقضايا

طريقة التعامل مع الزوج الذي لا يعترف بخطئه

كثير من الزوجات يشتكين ويشعرون بإحباط  كبير من أزواجهم الذين لا يعترفون بأخطائهم ولا يشعرون حتى أنهم خاطئون، وفي الحقيقة أن التعايش مع هذه الطباع أمر في غاية الصعوبة والإرهاق، إذا لم تعرفي طريقة للتعامل فيها مع زوجك أو التفاهم معك فلا يمكنك التعايش مع هذه الطباع، ففي هذا المقال نوضح لك مجموعة من النصائح لكي تستطيعين التعامل معه:

لا تلومي نفسك

من الأمور التي تساعد في علاج مشكلة الزواج من رجل لا يدري أنه على خطأ أو لا يقتنع بذلك هي الاقتناع أن الزوجة ليس لها دخل بالأمر وأنها ليست المتسببة بذلك حيث يكون هناك أسبابًا أخرى التي تجعل الرجل هكذا وعادة ما تكون بسبب جذور نفسية عميقة، والتوقف عن لوم نفسك يخفف عنك الضغط بشكل كبير.

تحدثي معه

حاولي الحديث معه في وقت يستطيع فيه الحديث ولا تلوميه ولكن حاولي ان لتفتي نظره إلى الأمور الغائبة عنه، فهذا الحديث هو الحل الوحيد لحل هذا الخلاف واعتراف الزوج بخطئه، فحاولي أن تكوني صبورة عند النقاش والخلاف وقت المشكلة وأن تمتصي غضبه وتتركيه يتحدث ويخرج كل ما بداخله، وفي وقت الهدوء تحدثي أنت.

https://alhtoon.com/

وضع الحدود

التسامح والتغافل في العلاقة الزوجية أمر في غاية الأهمية، ولكن عندما يتكرر الأمر مرارا وتكرارا وزوجك لا يهتم بك ولديه إصرار على هذا الفعل وأنه دائما على حق ويرى أنك المخطئة دائما حتى ولم تكن هذه الحقيقة، فعليك وضح الحدود اللازمة لك حتى تحافظي على كرامتك، وأخبريه أنك لن تتحدثي معه إلا عندما يكون جاهز للحديث معك بدلاً من الإصرار على أنه دائمًا على حق.

تجنبي الصمت المطلق:

حاولي أن لا تملي من الحديث مع زوجك وتوضيح وجهة نظرك فكثير من النساء تفضل الصمت بدلا من الحديث وتتجنب الحديث مع زوجها نهائيا، ولكن في الحقيقة هذا ليس في مصلحتك، فهذه تعد سلبية منك، وتؤدي إلى نتيجة غير مرضية تماما مع بعض الأزواج.

https://alhtoon.com/

لا تبدي الموافقة إلا عن اقتناع:

إذا كنتي لا تشعرين بأنك غير مقتنعة بكلامه وحديثة قولي له ذلك ولا تشعريه بأنك مقتنعة، لأن هذا له الكثير من العواقب التي ستحل عليها وتعطي الفرصة لزوجها في التطاول عليها وإهانتها معظم الوقت دون الشعور بالخطأ.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88