أجهزة ومخترعات

لاب توب عصري من “إتش بي”

أزاحت شركة ”إتش بي“ الأمريكية، الستار عن ثلاثة أجهزة كمبيوتر محمولة جديدة في سلسلة ”ZBook“.

وصممت أجهزة الكمبيوتر المحمولة بشكل عصري ولعدة أغراض؛ وتشمل إصدارت إتش بي الجديدة: ”ZBook Studio G8″ و“Power G8″ و“Fury G8“.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

وتتميز شاشة أجهزة الكمبيوتر المحمولة الجديدة من إتش بي أيضا بمعدلات تحديث عالية وجودة ألوان رائعة، ويحتوي الكمبيوتر المحمول ”HP ZBook Studio G8“ على شاشة ”DreamColor“ بحجم 15.6 بوصة، ومعدل تحديث يبلغ 120 هيرتز، ولوحة مفاتيح RGB.

وتأتي أحدث أجهزة الكمبيوتر المحمولة من إتش بي مزودة بقدرات معالجة محسنة بشكل عام، كما تنطلق بمعالجات إنتل الجديدة من الجيل الحادي عشر، إلى جانب وحدة معالجة الرسومات ”NVIDIA RTX A5000“.

كما يتضمن جهاز ”Studio“ مزيدا من الاختيارات في كارت الشاشة، حيث تقدم إتش بي الجهاز بكروت ”NVIDIA RTX A5000“ أو 3080، مع معالج ”Intel Core i9“ المتميز.

وسيتوفر الكمبيوتر المحمول في عدد قليل من البلدان المختارة، اعتبارا من يوليو 2021.

تعد شركة أتش بي (المعروفة أيضًا باسم HP بالإنجليزية ) شركة أمريكية متعددة الجنسيات لتكنولوجيا المعلومات ومقرها بالو ألتو ، كاليفورنيا ، الولايات المتحدة. تقوم بتطوير أجهزة الكمبيوتر الشخصية والطابعات واللوازم ذات الصلة ، بالإضافة إلى حلول الطباعة ثلاثية الأبعاد .

تم تشكيلها في 1 نوفمبر 2015 ، وتمت إعادة تسميتها من أقسام الكمبيوتر والطابعات الشخصية التابعة لشركة هيوليت باكارد الأصلية ، حيث أصبحت منتجات منتجات وخدمات الشركات لاب توب عصري من “إتش بي” هيوليت باكارد إنتربرايز . وقد روعي في تقسيم بحيث تغير هيوليت باكارد اسمها إلى شركة أتش بي و نسجتها هيوليت باكارد المؤسسة كشركة جديدة للتداول العام. تحتفظ شركة أتش بي بسجل أسعار أسهم شركة هيوليت باكارد لما قبل عام 2015 ورمز مؤشر أسهمها السابق ، أتش بي كيو ، بينما تتداول شركة هيوليت باكارد إنتربرايز تحت رمزها الخاص ، أتش بي إي.

و هي مدرجة في بورصة نيويورك وهي مكون من مؤشر إس & بي 500. إنها أكبر بائع كمبيوتر شخصي في العالم من حيث مبيعات الوحدات ، حيث استعادت مكانتها في عام 2017 لاب توب عصري من “إتش بي” منذ أن استحوذت عليها لينوفو في عام 2013. احتلت أتش بي المرتبة 58 في قائمة 2018 فريتشن 500 لأكبر الشركات في الولايات المتحدة من حيث إجمالي الإيرادات.

الشركة المتعددة الجنسيات (بالإنجليزية: Multinational Corporation أو MNC أو Multinational Enterprise أو MNE)‏، هي شركة ملكيتها تخضع لسيطرة جنسيات متعددة كما يتولى إدارتها أشخاص من جنسيات متعددة وتمارس نشاطها في بلدان أجنبية متعددة على الرغم من أن إستراتيجياتها وسياساتها وخطط عملها تصمم في مركزها الرئيسي الذي يوجد في دولة معينة تسمى الدولة الأم Home Country، إلا أن نشاطها يتجاوز الحدود الوطنية والإقليمية لهذه الدولة وتتوسع في نشاطها إلى دول أخرى تسمى الدول المضيفة Host Countries. ولكن في مرحلة لاحقة رأت لجنة العشرين، والتي شكلتها اللجنة الاقتصادية والاجتماعية بالأمم المتحدة في تقريرها الخاص بنشاط هذا النوع من الشركات إن يتم استخدام كلمة Transnational بدلا ًمن كلمة Multinational وكلمة Corporation بدلاً من كلمة Enterprise، واتضح بأن هذه الشركات تعتمد في أنشطتها على سوق متعدد الدول، كما أن استراتيجياتها وقراراتها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88