علوم طبيعيةعلوم وتقنية

عجائب الطبيعة في لبنان الفاتنة

لبنان شهيرة بسحرها الخلاب و طبيعتها الساحرة عجائب الطبيعة في لبنان الفاتنة  حيث تسبح الاراضي الخضراء في الافق بلا نهاية، فإذا كنت تبحث عن مكان تشعر فيه بالراحة والاسترخاء.
عجائب الطبيعة في لبنان الفاتنة -صحيفة هتون الدولية

اجمل الاماكن الطبيعية في لبنان :

شلال بوترا جورج في لبنان :

شلال بوترا جورج والمعروف أيضا باسم كهف ثلاثة جسور، عبارة عن تكوين صخري خلاب، ويقع هذا الشلال في شمال لبنان بالقرب من البترون، وتتميز المنطقة المحيطة بالشلال باللمسات الطبيعية الخلابة والمناظر الرائعة، والتى جعلت منه مكان مفضل للسكان المحليين، وقد تم اكتشافه فى عام 1953، وقد اكتسب الشلال مؤخرا زخما من حيث الشعبية ولا يزال مكانا جديدا لمحبى المغامرة .
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية
عجائب الطبيعة في لبنان الفاتنة -صحيفة هتون الدولية

بحيرة قرعون

قد لا تكون بحيرة قرعون من المعالم الطبيعية 100% في لبنان ولكنها مع ذلك توفر منظر ساحر خلاب لا يُوصف حيث تتداخل زُرقة السماء الغائمة مع صفاء البحيرة المُصنّفة كأكبر بحيرة صناعية في لبنان مُنذ نهاية الخمسينات مع المُرتفعات الجبلية والخُضرة التي تتميّز بها لبنان.

تقع البحيرة عند سد القرعون المُقام على نهر الليطاني وتتمتع بمنسوب مياه يصل إلى 800 متر.
عجائب الطبيعة في لبنان الفاتنة -صحيفة هتون الدولية

مغارة جعيتا :
لعل أبرز عجائب الدنيا فى لبنان هي مغارة جعيتا وهي جزء اساسى من المناطق السياحية هناك، حيث لم يقم طفل فى لبنان لم يقم برحلة مدرسية الى الموقع، وتقع مغارة جعيتا فى وادى نهر الكلب، وقد تم اكتشاف الكهف فى عام 1836 من قبل القس وليام طومسون، وهذا الكهف تشكيلاته من الحجر الجيرى، ويمكن للناس استكشاف أعماق الكهف .
عجائب الطبيعة في لبنان الفاتنة -صحيفة هتون الدولية

شلالات جزين

أو الشالوف وهو خامس أعلى شلال بالعالم بارتفاع يصل إلى 904 متر يُمكنك خلاله الاستمتاع بأفضل وأجمل مناظر طبيعية في لبنان ككل حيث يُمكنك الاستجمام بحضرة المساحات الخضراء اليانعة المُحيطة وتدفق المياه الغزير الذي يغريك بالتخييم بجواره أو السباحة في مصبه الصافي.

عجائب الطبيعة في لبنان الفاتنة -صحيفة هتون الدولية

لبنان أو (رسميًّا: الجُمْهُورِيَّة اللبنانيَّة)، هي دولة عربيّة واقِعَة في الشَرق الأوسط في غرب القارة الآسيويّة. تَحُدّها سوريا من الشمال و‌الشرق، و‌فلسطين المحتلةإسرائيل

من الجنوب، وتطل من جهة الغرب على البحر الأبيض المتوسط. هو بلد ديمقراطي جمهوري طوائفي. مُعظم سكانه من العرب المسلمين و‌المسيحيين. وبخلاف غالبيّة الدول العربيّة هناك وجود فعّال للمسيحيين في الحياة العامّة والسياسيّة.عجائب الطبيعة في لبنان الفاتنة  هاجر وانتشر أبناؤه حول العالم منذ أيام الفينيقيين، وحاليًّا فإن عدد اللبنانيين المهاجرين يُقدَّر بضعف عدد اللبنانيين المقيمين.

واجه لبنان منذ القدم تعدد الحضارات التي عبرت فيه أو احتلّت أراضيه وذلك لموقعه الوسطي بين الشمال الأوروبي والجنوب العربي والشرق الآسيوي والغرب الأفريقي، ويعد هذا الموقع المتوسط من أبرز الأسباب لتنوع الثقافات في لبنان، وفي الوقت ذاته من الأسباب المؤدية للحروب والنزاعات على مر العصور تجلت بحروب أهلية ونزاع مصيري مع إسرائيل.

ويعود أقدم دليل على استيطان الإنسان في لبنان ونشوء حضارة على أرضه إلى أكثر من 7000 سنة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88