البيت والأسرةتربية وقضايا

كيف تكون شخصية قوية؟

لقوّة الشخصيّة دلالات واضحة تجعل مَن هم حولك يشعرون بها، فقويّ الشخصيّة يتمتّع بكاريزما خاصة تميّزهُ عن الآخرين، فيكون محبوباً لدى الجميع ومقرّباً منهُم، واثق الخطوات يمشي ملكاً ولايتأثّر بالمؤثرات الخارجية، صامداً في وجه الصّعاب، مُتغلّباً على تحديات الحياة المُختلفة.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

كيف تصبح شخصية قوية وجذّابة
الثقة بالنفس تُعد الثقة بالنفس أحد أسباب بناء العلاقات الصحيّة مع الآخرين، كما أنّها تُعزز مهارات المرء، وتجعله قادراً على اتخاذ القرار بشكلٍ أفضل، وفيما يأتي بعض النصائح لتعزيز الثقة بالنفس:

تجنّب التظاهر والتصنّع لإرضاء الآخرين، والتصرف على طبيعة المرء بعفويّة بالطريقة التي تجعله يشعر بالراحة والسعادة. وضع أهداف واقعيّة ومعقولة والسعيّ لتحقيقها باجتهاد؛ لأنّ الشعور بالفشل الناجم عن وضع أهداف خياليّة تفوق قدرة وإمكانيّات المرء سيبث به طاقة سلبيّة قد تُضعف ثقته بنفسه. حُبّ المرء لنفسه، واهتمامه بذاته وبجسده، وقضاء بعض الوقت بهدوء لوحده، إضافةً لعدم تحمله ما هو فوق طاقته وإرهاق نفسه، أو المبالغة بلومها على أخطائه السابقة.من سمات ذي الشخصية الجذابة الهدوء؛ فاحرص على أن تكون مستمعا وليس متكلما في أغلب الأحيان، واحذر من الصوت العالي الذي ينفر الآخرين منك.

أن تثق بقدراتك ومهاراتك وأن يكون لديك إصرار وعزيمة على أن تكون نحو الأفضل دائما.

أن تكون لديك مبادئ ثابتة في طريقة تعاملك مع الآخرين ولا تغيرها علي الإطلاق.

أن تتحلى بالصبر وخاصة في المواقف والمشكلات الصعبة.

القدرة على قراءة الآخرين
يمتلك أصحاب الشخصيّة القوية مهارات استماع متقدّمة للغاية، الأمر الذي يسهّل عليهم فهم الآخرين وقراءتهم جيدًا. إنّهم يحسنون البحث عن الإشارات والإيماءات التي قد تحمل رسالة معيّنة، ومن ثمّ إظهار ردّة فعل مناسبة تتوافق مع يقوله أو يظهره الطرف الآخر.

وضع هدف في الحياة
يحتاج المرء خلق الدافع الشخصي الذي سيدعمه ويحثّه على التقدم، ويكون ذلك من خلال وضع قائمة بأهداف متجددة يرغب بشدّة في تحقيقها، مع ضرورة التحلّي بالإيجابيّة التي تساعده على الإجتهاد في الوصول لها، إضافةً لثقة المرء بنفسه وقدراته كما ذكر سابقاً وعدم السماح للأشخاص السلبيين بأنّ يقللو من عزيمته، أو أنّ يُشككو بقُدرته على النجاح، بل يتجاوز تلك العقبات، ويجعل هدفه حلماً، وحلمه واقعاً، يُسعده ويرفع من شأنه، ويُعزز ثقته بنفسه ورغبته بتحقيق المزيد من الأهداف.

يجب عليك إظهار الإعجاب بالآخرين ولكن دون اللجوء إلى النفاق، أو المجاملة الزائدة والمفتعلة.

كن متفائلا دائما ولا تجعل اليأس يسيطر عليك مهما كانت العقبات التي تواجهها.
الاهتمام بالمظهر والشكل مهم جدا حتى تكون ذا شخصية جذابة؛ فحافظ دائما على أناقتك. 

الجاذبية الشخصية هي علاقة تجاذب تحدث بين الناس وينتج عنها الصداقة والعلاقات الرومانسية، وهذه العلاقة تختلف عن العلاقات الأخرى كالجاذبية الجسدية والتي تعتمد على وجهة النظر ما هو جميل أو جذاب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى