علوم طبيعيةعلوم وتقنية

شاهد اغرب حيوانات على وجه الأرض

أغرب حيوان الحيوانات هي عالم أكبر مما كنا نتخيله ، شاهد اغرب حيوانات على وجه الأرض وهناك العديد من الأنواع المختلفة على الأرض ، فعند التفكير في الحيوانات ، يفكر المرء في الكلاب و القطط والنمور والغزلان وغيرها من الحيوانات الشائعة ، ولكن الحيوانات ذات الأشكال الغريبة موجودة على الأرض.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

شاهد اغرب حيوانات على وجه الأرض -صحيفة هتون الدولية
حيوانات غريبة في العالم
ظبي السايغا
يعتبر هذا المخلوق من أغرب الظباء في العالم. تعيش في بروسيا وكازاخستان ، لكنها تعتبر حيوانًا مهددًا بالانقراض بسبب كثرة أنشطة الصيد غير القانوني.
شاهد اغرب حيوانات على وجه الأرض -صحيفة هتون الدولية

تنين البحر المورق :
يتنكر سيد التمويه هذا بشكل جيد للغاية من خلال زوائده الخضراء والذهبية الشبيهة بأوراق الشجر حيث يطفو عبر مياه المحيط المليئة بالأعشاب البحرية، وعلى عكس معظم الأنواع فإن ذكر تنين البحر المورق هو الذي يحمل الأطفال، وستفرغ الأنثى ما يصل إلى 200 بيضة في كيس الذكر حيث تبقى لمدة ثمانية أسابيع تقريبا قبل الفقس.
شاهد اغرب حيوانات على وجه الأرض -صحيفة هتون الدولية

الليمور البري

يعيش الليمور فقط في الغابات الاستوائية المطيرة في مدغشقر ، ويقفز على الأغصان لتجنب الهبوط ، ويعتقد الكثير من الناس في المنطقة أن هذا نذير شؤم ، وغالبًا ما يقتلونه عندما يرونه لتجنب المصائب.

لديه أصابع نحيلة ، يمكن استخدامها لاصطياد اليرقات على الأشجار ، وبسبب القتل المستمر ، فهو الآن على وشك الانقراض.
شاهد اغرب حيوانات على وجه الأرض -صحيفة هتون الدولية

النملة الباندا :
النملة الباندا من الحيوانات الغريبة هي في الواقع نوع من الدبابير المهددة بالإنقراض، وتم اكتشافها في عام 1938 في المناطق الساحلية لشيلي ولم يتم العثور عليها في أي مكان آخر في العالم حتى الآن، وتضع أكثر من 2000 بيضة سنويا، ونظرا لنمطها الفريد باللونين الأسود والأبيض يبرز نمل الباندا أمام الحيوانات المفترسة مما يجعله هدفا سهلا، وعندما يكتمل نموه يصل طول نملة الباندا إلى 8 ملليمترات ويمكن أن تعيش حتى تبلغ من العمر عامين.
وهذه معجزة بالنظر إلى أن متوسط العمر الافتراضي لمعظم الدبابير أقل من 12 شهرا، وإن إزدواج الشكل الجنسي في نملة الباندا متطرف للغاية لدرجة أن الذكور والإناث كثيرا ما يتم الخلط بينهم وبين أعضاء من أنواع مختلفة، والذكور هي ليلية بينما الإناث نهارية، وللإناث أجنحة بينما الذكور ليس لديها أجنحة، وعلى الرغم من صغر حجمها إلا أن لدغتها قوية جدا، ويتمكن نمل الباندا من إنزال حيوان أكبر من الأبقار ببضع لسعات.
شاهد اغرب حيوانات على وجه الأرض -صحيفة هتون الدولية
السمكة الفقاعة :
على عكس معظم أنواع الأسماك، لا تحتوي السمكة الفقاعة من الحيوانات الغريبة في قائمتنا على هيكل عظمي أو عضلات أو مثانة للسباحة، وبدلا من ذلك، يتكون من لحم غروي يشبه الهلام، ونظرا لأن هذه المادة الشبيهة بالهلام أقل كثافة من الماء يمكن أن تحوم سمكة الفقاعة بشكل طبيعي فوق قاع المحيط دون بذل أي جهد، ويمكن العثور عليها عند 3000-4000 قدم تحت بحار نيوزيلندا وتسمانيا وأستراليا.
شاهد اغرب حيوانات على وجه الأرض -صحيفة هتون الدولية

الحيوانات (الاسم العلمي: Animalia) وتسمى أيضًا باسم “المَتْزَوِيّات” (باللاتينية: metazoa) أي الحيوانات عديدة الخلايا. هي كائنات حقيقيات النوى ومتعددة الخلايا تشكل المملكة البيولوجية الحيوانية (باللاتينية: Animalia). مع استثناءات قليلة فإن الحيوانات تستهلك المواد العضوية، وتتنفس الأكسجين، وقادرة على التحرك، وبإمكانها التكاثر جنسيا، وتنمو من دائرة مجوفة من الخلايا، والأريمة، أثناء التطور الجنيني. تم وصف أكثر من 1.5 مليون نوع من الحيوانات الحية -منها حوالي مليون حشرة– لكن يقدر أن هناك أكثر من 7 ملايين نوع حيواني. تتراوح الحيوانات في الطول من 8.5 ميكرومتر إلى 33.6 متر. لديها تفاعلات معقدة مع بعضها البعض ومع بيئاتها، ولديها شبكات غذائية معقدة. تشمل المملكة الحيوانية البشر، ولكن في الاستخدام العامي، غالبا ما يشير مصطلح الحيوان إلى الحيوانات غير البشرية فقط. وتُعرف الدراسة العلمية للحيوانات باسم علم الحيوان (باللاتينية: Zoology).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى