أجهزة ومخترعاتعلوم وتقنية

متصفح “بريف” يحمي المستخدمين من طريقة خبيثة تستخدمها “جوجل”.

متصفح “بريف” يحمي المستخدمين من طريقة خبيثة تستخدمها “جوجل”. بريف (بالإنجليزية: Brave)‏ وتعني شجاع هو متصفح ويب مفتوح المصدر مبني على كروميوم، يعمل المتصفح على نظم تشغيل مايكروسوفت ويندوز وماك أو إس وجنو/لينكس، وكذلك يعمل على نظامي آي أو إس وأندرويد. ترأس بريندان أيخ، منشئ جافاسكربت وأحد مؤسسي مؤسسة موزيلا، مشروع تطوير هذا المتصفح.تتيح الإصدارة الحالية من المتصفح 20 محرك بحث افتراضيًّا من بينها دك دك جو شريك Brave. ووضعية التصفح الخفي في المتصفح تتيح خيار التصفح عبر شبكة Tor.

متصفح “بريف” (Brave) يعلن عن اتباعه منظومة عمل جديدة تحمي خصوصية المستخدمين من اختراق “جوجل” لخصوصيتهم بتلك الطريقة.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

وأوضح المسؤول عن متصفح “بريف” في تصريحات خاصة لموقع “ذا فيرج” التقني المتخصص أنه قرر اتباع طريقة تصفح تتجاوز صفحات “AMP” الخاصة بتصفح الأخبار على الهواتف الذكية التي تستخدمها جوجل في نظام “أندرويد”، بعدما اكتشفت استخدامها بطرق خبيثة؛ لاختراق خصوصية المستخدمين.

وبدلًا من فتح صفحات “AMP” سيتبع متصفح “بريف” طريقة مختلفة تحول المستخدمين مباشرة إلى مواقع الويب الأصلية.

وأوضحت إدارة “بريف”: “من الناحية العملية تلك التقنية من جوجل تدمّر خصوصية الإنترنت والويب بشكل عام، وتسهم في احتكار الويب تجاه شركة معينة”.

وتروّج “جوجل” لتقنية “AMP” كطريقة لتحسين تجربة الويب للجوال عن طريق تحميل الصفحات بشكل أسرع، ومع ذلك، فقد كانت مؤخرًا هدفًا للنقاد الذين يرون أنه وسيلة لجوجل لزيادة هيمنتها في سوق إعلانات الإنترنت من خلال استضافة المحتوى على خوادمها الخاصة.
متصفح "بريف" يحمي المستخدمين من طريقة خبيثة تستخدمها "جوجل". -صحيفة هتون الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى