11المميز لديناتاريخ ومعــالمسفر وسياحة

أجمل #الوجهات_الرومانسية #السياحة_في_ايطاليا

تُعرف إيطاليا بأنها مكان رومانسي جذاب للزيارة برفقة الشريك، فهي تزخر بالأماكن السياحية والمدن المناسبة للقضاء شهر العسل. يحب السياح، من ناحية، الاستمتاع بالآثار الرومانية المذهلة في بومبي وروما وهركولانيوم، ومن ناحية أخرى، لا يمكنهم مقاومة زيارة البندقية وساحل أمالفي وفلورنسا بسبب جاذبيتها الرومانسية.

ساحل أمالفي
يحلو التقاط صورة ذاتية لغروب الشمس وأنت تطل على البحر التيراني من الفيلا الخاصة بك على جرف في إيطاليا. إذا كان هذا يبدو مثاليًا، فإن ساحل أمالفي هو مكان مثالي لقضاء إجازتك المقبلة مع الشريك.
بينما يبلغ طول هذه المنطقة من منطقة كامبانيا 50 كيلومترًا فقط، فإنها تجذب العديد من السياح بفضل جمالها الجذاب ومأكولاتها البحرية الطازجة ومناظرها البانورامية الجديرة بالتقاط الصور.
يمكنك أنت وشريكك التنقل في الطرق والأزقة الضيقة؛ توقف عن طريق قرى الصيد؛ جولة فيلات على قمة الجرف؛ أو قضاء اليوم على الشاطئ الرائع.
تنتشر قرى مذهلة متعددة، أو “لآلئ أمالفي” ، كما يطلق عليها أحيانًا، على طول ساحل أمالفي الوعر. يمكن القول إن بوسيتانو هي الأجمل بينما تعتبر أمالفي القلب الرئيسي لهذه المنطقة الخلابة. من هنا استقل العبارة إلى كابري لللاستمتاع بالأجواء الرومانسية. تشمل الأماكن الأخرى التي يجب زيارتها: رافيلو وأتراني ومايوري وفييتري سول ماري.

فلورنسا
فلورنسا هي واحدة من أكثر الأماكن رومانسية في العالم، وهي الوجهة المثالية لقضاء عطلة ممتعة. بالإضافة إلى استضافة بعض من أفضل المطاعم في العالم، تفتخر فلورنسا بالعديد من أماكن الجذب المثالية التي سترغب في حجز وقت كافٍ لرؤيتها جميعًا، لا سيما القصور المتألقة والكنائس الرائعة والجسور المهيبة للغاية.
يعد جسر بونتي فيكيو الأيقوني أكثر الجسور الخلابة في المدينة. لقد ساعد العشاق على عبور نهر أرنو لعدة قرون.
بيازا دل دومو هي واحدة من أكثر المواقع التي لا يمكن تفويتها في فلورنسا. اصعد الدرج المتعرج الضيق إلى أعلى القبة للاستمتاع بالمناظر الرائعة للمدينة. بعد ذلك، ارفع حملًا أثناء الجلوس في الساحة للاستمتاع بالهندسة المعمارية أثناء مشاركة الجيلاتي.
سيستغرق معرض أوفيزي ساعات لاستكشافه بشكل صحيح. أحد أفضل المتاحف في فلورنسا، فهو مليء باللوحات والمنحوتات والأعمال الفنية الأخرى المثيرة للإعجاب.
أكثر الأماكن رومانسية في فلورنسا هي ساحاتها الجميلة – ساحات المدينة التي تتميز بالمنحوتات القديمة والنوافير والمطاعم. وهي مصممة لإثارة المشاعر الغرامية وإغراء زوار المدينة الرومانسيين للاستقرار لفترة من الوقت.

البندقية
تقع البندقية في شمال إيطاليا وتقدم تجربة جديدة تمامًا، لأنها عاصمة منطقة فينيتو، التي تتكون من 100 جزيرة صغيرة.هناك العديد من القنوات، مما يجعل ركوب الجندول أمرًا لا بد منه.
بينما تتجول جنبًا إلى جنب عبر الجسور الرومانسية (لا تفوت جسر ريالتو، أعجوبة الهندسة)، واستمتع بالثقافة الإيطالية المضيافة التي لا يمكن إنكارها، ستشهد إيماءات إلى عصر النهضة، بالإضافة إلى المعالم القوطية.
تنزه في ساحة سانت مارك ، حيث يعرض البائعون المحليون سلعهم المصنوعة يدويًا. للحصول على صور جذابة، انتقل إلى قمة برج الجرس كامبانيل، مما يوفر منظرًا رائعًا.

نابولي
تعتبر نابولي واحدة من أكثر المدن ازدحاما في البلاد، وهي عاصمة منطقة كامبانيا في جنوب إيطاليا، تفتح أبوابها للكثير من السائحين كل عام وتقدم لهم كنوزا لا تقارن من الأعمال الفنية والمواقع التاريخية، فضلا عن أجواء نابضة بالحياة بين المحلات التجارية والمطاعم وأماكن عصرية مفعمة بالحيوية، ولك أن تعلم أن العديد من الأطعمة الإيطالية المفضلة نشأت من هنا بما في ذلك مطاعم البيتزا، والمعكرونة السباغيتي، مع الأخذ في الاعتبار أن هذه الأطباق تحظى بشعبية كبيرة في نابولي إلى الآن وعادة ما تحتوي على المكونات الطازجة والمزروعة محليا، علاوة على جميع ما سبق، يمكنك أيضا عند زيارة نابولي الاستمتاع بأماكن جميلة مثل خليج نابولي وبومبي، ولا عجب في ذلك فنابولي قاعدة مثالية للبقاء أثناء استكشاف المنطقة.

منطقة البحيرات الإيطالية
تمتد منطقة البحيرات الإيطالية عبر شمال إيطاليا، وتحظى بشعبية كبيرة بين السائحين على مدى التاريخ، لكونها تجمع بين الطقس الجيد والمناظر الجذابة، لاسيما تلك التي تجدها بين غاردا وهي أكبر بحيرة، والتي تقدم مناظر خلابة، وخاصة في مناطقها الشمالية الجبلية. كما ان كومو أيضا هي بحيرة مذهلة تتميز بالمنحدرات والغابات التي ترتفع مباشرة من حافة المياه. وعلاوة على ذلك، ماغيور رغم كونها أقل شعبية لكنها حقا جميلة تماما، مع العديد من المنتجعات العائلية شعبية.

صقلية
صقلية هي أكبر جزيرة في البحر الأبيض المتوسط، وهي منطقة الحكم الذاتي من إيطاليا التي تضم أيضا العديد من الجزر الصغيرة، وهي موطن لحضارة كبيرة وعريقة، حتى أن من يزر صقلية يستشعر عراقة الجزيرة بين تاريخها ومعالمها السياحية بداية من وادي أغريجنتو إلى الشواطىء المثيرة للإعجاب والتي تتنوع لتلبي كافة أذواق ورغبات الزائرين، وتبقى الميزة الجيولوجية الأكثر إثارة للجزيرة هي جبل إتنا، أطول بركان نشط في أوروبا، فلا تفوت زيارته خلال رحلتك المقبلة.

سينك تير
سينك تير تعنى الخمسة أراضي أو القرى الخمس؛ بداية من ريوماججيور، مانارولا، فيرنازا، مونتيروسو و كورنيغليا، وهي مناطق مذهلة يمكنك أن تجدها في منطقة ليغوريا الساحلية شمال غرب إيطاليا، وتتميز ببعض من أجمل المناظر الطبيعية في البلاد والتي تشمل جوانب منحدرة حادة يعود تاريخها إلى مئات السنين. ومن بين العديد من المعالم السياحية والكنوز الخفية تفتخر سينك تير بقرون طويلة من مسارات السير لمسافات طويلة والتي تقدم بعض من أجمل الإطلالات الساحلية الأكثر روعة في إيطاليا، مع العلم أن الطريق الأزرق هو درب معبد يربط كل القرى الخمس ومناسب لتجول وانتقال الجميع من كافة الأعمار، كما ترتبط هذه القرى أيضا برحلات القطار إن كنت تفضل زيارتها جميعا.

ميلانو
دمرت ميلانو تقريبا خلال القصف العنيف في الحرب العالمية الثانية، ومنذ ذلك الحين أعيد بناؤها لتبدو الآن جوهرة سياحية و واحدة من أغنى المدن في أوروبا، هذا فضلا عن كونها مركز ضخم للأزياء يجتذب المصممين ومحبي الموضة حول العالم، وأحد أهم المدن الإيطالية لمحبي الهندسة المعمارية الحديثة، فاغتنم الفرصة لزيارتها والاستمتاع بالحياة المفعمة بالحيوية وفرص التسوق المثالية بين مجموعة من أجمل المحال والمراكز التجارية العالمية والتي تقدم أفخم الماركات والعلامات التجارية على مستوى العالم.

بومبي
بومبي هي واحدة من الوجهات السياحية الأكثر زيارة في إيطاليا بالقرب من مدينة نابولي الحديثة ، وهي مدينة رومانية شهيرة دفنت تحت الرماد البركاني منذ ما يقرب من 1700 سنة بعد اندلاع وثوران جبل فيزوف، وفي عام 1748، بدأ حفر المدينة، والموقع لم يتم اكتشافه بالكامل، وعند زيارة المدينة ستحظى بفرصة الاقتراب من واقع الحياة اليومية للعالم الروماني القديم، كما يمكن للزوار السير على طول الشوارع القديمة لرؤية بقايا المخابز، والحمامات والمنازل القديمة.

توسكانا
أهلا بك عزيزي المسافر في المنطقة الأكثر شهرة والتي يحبز الكثير زيارتها عند السفر إلى إيطاليا ، وهي مدينة توسكانا التي تستحضر عند الحديث عنها صور من التلال الجميلة المتدفقة، بساتين الزيتون، كروم العنب وأشجار السرو، ولعل أحد أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها عند زيارة هذه الجوهرة الإيطالية الجميلة الاسترخاء ببساطة بين بلدات التل مثل سان جيمينانو أو استكشاف فن عصر النهضة في فلورنسا، كما نوصيك بزيارة مدينة سيينا التي تعود إلى القرون الوسطى والتي تحمل أعمال فنية ممتازة، وتتيح للزائرين الاستمتاع بروعة مركزها التاريخي الذي يعد أحد الأماكن الأكثر شعبية للزيارة في إيطاليا، فاحرص على الزيارة.

روما
كانت روما سابقا عاصمة الإمبراطورية الرومانية، وهي اليوم مقر الحكومة وعاصمة إيطاليا، وهي مدينة واسعة ومتشابكة على حد سواء، فضلا عن أنها تاريخية وحديثة في نفس الوقت، تمنح الزائرين الفرصة للاستمتاع بين المعالم السياحية من الهياكل الرومانية القديمة ومدينة الفاتيكان، وكذلك بين الساحات الرومانسية القديمة والكاتدرائيات المذهلة والهندسة المعمارية التي تعود إلى عصر النهضة، وعلى الرغم من ذلك، ستجد هناك الكثير لرؤيته والقيام به في روما عند السفر إلى إيطاليا ، والتي كما يقول الكثير من السائحين إنها مدينة لا تحتاج لاسبوع واحد لاكتشافها، بل قد يستغرق رؤيتها كاملة أشهر عدة.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى