المظهر والأزياء

الأوشحة والقبعات موضة الشتاء

حلّ علينا عروض خريف 2022، حاملة معها الكثير من الصيحات واتجاهات الموضة العالمية، التي تضع أمامنا خيارات متعدّدة. ولعلّ أبرز ما قدّمته خشبات عروض الأزياء لهذا الموسم، ومع بداية كل موسم ستعدّ معظم الفتيات مع دخول فصل الخريف لجولة تسوّق مميّزة لاستقبال فصل الشتاء.

وفي هذا الشتاء يمكنكِ اعتماد الوشاح كقطعة أزياء أساسية كونه من أكثر الصيحات الرائجة، يعتبر الوشاح من التصاميم التي تزيد من أناقة الإطلالة ودفئها، لا سيما في فصلي الخريف والشتاء. وهناك الكثير من الطرق التي يمكنك عقد وشاحك بها، لتحصلي على إطلالة مميز.


يمكنكِ ارتداؤه ملفوفاً حول معطف الصوف، وننصحكِ باختيار الموديلات بالألوان الداكنة؛ لتخفي ترهلات البطن، ونسّقيه مع حذاء ذي بوت طويل لإطلالة متماشية مع خطوط الموضة.
كما تجنَّبي الوشاح المصمّم بخامات سميكة كالصوف الثقيل؛ إذا كنتِ من صاحبات الأكتاف العريضة، أو كان قوامكِ على شكل التفاحة؛ لأن هذا سيُظهر الجزء الذي تريدين إخفاءه في جسمكِ، والجئي إلى القطع الخفيفة ذات الألوان الداكنة كالأسود الملكي، وننصحك عند اختيار وشاح الكاروهات بالحرص على أن تكون ألوان إطلالاتكِ تحتوي على درجات مقاربة للتدرّجات الموجودة في وشاحكِ؛ حتى لا تفسدي مظهركِ أو تكون إطلالتكِ مبالغاً فيها.
كما قد تبدو للوهلة الأولى عملية اختيار القبّعة سهلة وبسيطة، ومرتبطة بصيحات الموضة فقط، إلا أن تحديد القبّعة المناسبة لك مرهون بشكل وجهك، وما يناسبه من تصميم.


الوجه الطويل
يليق بهذا الشكل من الوجوه القبّعات ذات الحواف العريضة، وقبّعات رعاة البقر، أو أي نوع من القبّعات التي تغطي جزءاً من الجبين لتخفّف من طول الوجه.
الوجه المربّع
تبدو ملامح الوجه المربّع قويّة وواضحة، لذا عليك اختيار قبّعة تضفي نعومة ورقّة على ملامحك. أفضل الخيارات هي القبعات ذات الحواف العريضة، أو قبّعات رعاة البقر، أو تلك التي تغطي جزءاً من الجبين، تماماً كالوجه الطويل.


شكل القلب
قبّعات البيسبول، أو قبّعات فيدورا، هي الخيار الأمثل لصاحبات الوجه الذي يأتي على شكل القلب. فالزوايا المحدّدة بشكل لطيف تقلّل من اتساع الوجه العلوي وضيق الفك.
الوجه البيضاوي
محظوظة هي صاحبة الوجه البيضاوي، إذ بإمكانها اختيار التصميم الذي تريده من القبّعات، فالوجه البيضاوي من الوجوه الذي يليق به كل الأنماط والتصاميم.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى