أجهزة ومخترعاتعلوم وتقنية

#حظر أمريكي جديد على معدات”هواوي” و”زد تي إي” الصينية

#حظر أمريكي جديد على معدات”هواوي” و”زد تي إي” الصينية #إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن تحظر بيع معدات اتصالات جديدة من شركتي “هواوي تكنولوجيز” و”زد تي آي” الصينيتين لأنها تشكل “خطرا غير مقبول” على الأمن القومي الأمريكي، حسبما ذكرت وكالة رويترز.

ويعد الحظر أحدث تصعيد في السياسة الأمريكية تجاه الشركات الصينية لإنتاج معدات الاتصالات، إذ بدأ هذا التصعيد خلال إدارة الرئيس الأمريكي الأسبق باراك أوباما، وتسارع خلال إدارة الرئيس السابق دونالد ترامب، وفقاً لموقع «أكسيوس» الإخباري الأمريكي.

وطال الحظر شركات صينية أخرى؛ من بينها: هيتيرا كومينيكيشانز، وهانجتشو هيكفيشن ديجيتال تكنولوجي، وداهوا تكنولوجي؛ بحسب الألمانية.

وامتنعت هواوي عن التعليق. ولم ترد شركات زد تي آي وداهواوهيتيرا والسفارة الصينية في واشنطن على الفور على طلب للتعليق.

وقال مفوض اللجنة بريندان كار على تويتر، أمس الجمعة: إن “لجنة الاتصالات الاتحادية اتخذت خطوة غير مسبوقة لحماية شبكاتنا وتعزيز الأمن القومي الأمريكي”.

وأضاف: “يمثل قرارنا بالإجماع، المرة الأولى في تاريخ لجنة الاتصالات الاتحادية التي نصوت فيها لحظر ترخيص معدات جديدة استنادًا لمخاوف تتعلّق بالأمن القومي”.

وكانت لجنة الاتصالات الاتحادية قد قالت في يونيو 2021 إنها تدرس حظر جميع تصاريح المعدات لجميع الشركات المدرجة في القائمة المشمولة.

جاء ذلك بعد تصنيف خمس شركات صينية في مارس 2021 على أنها تشكل تهديدا للأمن القومي بموجب قانون عام 2019 الذي يهدف إلى حماية شبكات الاتصالات الأمريكية وهي هواوي وزد تي آي و داهوا تكنولوجي و هيكفيجن وهيتيرا.
#حظر أمريكي جديد على معدات"هواوي" و"زد تي إي" الصينية -صحيفة هتون الدولية-

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى