علوم طبيعيةعلوم وتقنية

سلطان النيادي يرصد لحظات مذهلة من إعصار بحر العرب من الفضاء

رائد الفضاء الإماراتي، سلطان النيادي، ينشر مشاهد حصرية من الفضاء للإعصار المداري في بحر العرب.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

وكتب النيادي في تغريدة على موقع “تويتر”، “من محطة الفضاء الدولية نقدر نتابع ظواهر طبيعية كثيرة، ونتعاون مع الخبراء على الأرض بمجال رصد الأحوال الجوية”، ثم أضاف “الله يحفظ الجميع”.

وخلال المقطع المصور «نهارًا»، استعرض النيادي مروره فوق شبه الجزيرة العربية، وتحديدا دولة الإمارات العربية المتحدة من جهة الغرب إلى الشرق، كذلك مدينة العين وجبل حفيت، ثم اتجاه المحطة الدولية فوق جبال الحجر إلى سلطنة عُمان وبحر العرب.

ويتمركز الإعصار وسط شرق بحر العرب عند خط عرض 21.0 شمالاً و خط طول 66.8 حيث تبلغ سرعة الرياح حول المركز من 145 إلى 155 كم/الساعة مع وجود تشكيلات من السحب الركامية الممطرة حول المنخفض.

والجدير بالذكر أن منذ وصوله إلى محطة الفضاء الدولية، يحرص النيادي على نشر مناظر خلابة للأرض من الفضاء، إضافة إلى مشاركة بعض التحديات والإنجازات.

وقبل نحو شهرين، انطلق رائد الفضاء الإماراتي ضمن فريق “كرو-6” في مهمة علمية إلى محطة الفضاء.

ويخوض النيادي أطول مهمة علمية للعرب في الفضاء، ستستمر لستة أشهر متواصلة في محطة الفضاء. ويشارك بتجارب علمية في 10 مجالات حيوية طوال مدة المهمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88