11المميز لديناالتعذية والصحةالطب والحياة

كيف يمكن أن يساعد استهلاك كمية كافية من البروتين في تقليل مخاطر الجوع والسمنة

لقد ثبت أن السمنة هي حالة منتشرة بشكل متزايد ولها عواقب بعيدة المدى على الصحة العامة.

تذكر منظمة الصحة العالمية أن زيادة الوزن أو السمنة أدت إلى أكثر من 4 ملايين حالة وفاة في عام 2017 وأن معدلات هذه الحالات بين الأطفال والمراهقين قد تضاعفت أكثر من أربعة أضعاف منذ عام 1975.

على الرغم من أن أسباب هذا الوباء كثيرة، إلا أن مقالة مراجعة نشرتها مؤخرًا Philosophical Transactions of the Royal Society B تركز على واحدة من أحدث النظريات حول أسباب السمنة: فرضية تأثير البروتين.

إذن ما الذي تقترحه هذه المدرسة الفكرية بالضبط وماذا يقول الخبراء عنها؟
ما هو الرافعة المالية للبروتين؟

الطعام الذي تتناوله يزودك بالطاقة على شكل سعرات حرارية.
كيف يمكن أن يساعد استهلاك كمية كافية من البروتين في تقليل مخاطر الجوع والسمنة-صحيفة

هناك ثلاثة أشكال أساسية يمكن أن تتخذها هذه السعرات الحرارية: الكربوهيدرات والدهون والبروتين.

تقترح فرضية الاستفادة من البروتين بشكل أساسي أنه عندما لا تستهلك ما يكفي من البروتين فإنك ستشعر بالجوع، حتى لو كنت تحصل على السعرات الحرارية من مصادر أخرى.

ميغان ورو، MS، RD، CNE، CLEC، مديرة العافية وأخصائية التغذية المسجلة في المركز الصحي في مركز بروفيدنس سانت جود الطبي في كاليفورنيا، قالت لـ Medical News Today إن هناك بعض الصحة لهذه النظرية.

“في الأساس، عندما لا تتناول ما يكفي من السعرات الحرارية من البروتين مقارنة بالسعرات الحرارية من الكربوهيدرات والدهون، ينتهي بك الأمر إلى تناول المزيد من السعرات الحرارية في محاولة لتلبية الحد الأدنى من متطلبات البروتين، ويمكن أن ينتهي بك الأمر في كثير من الأحيان إلى الإفراط في تناول الطعام بشكل عام”. شرح.

تميل أهمية الاستفادة من البروتين إلى الزيادة في المناطق الصناعية للغاية في العالم، بما في ذلك الولايات المتحدة، حيث غالبًا ما تكون الأطعمة المصنعة التي تحتوي على نسبة عالية من السكر (الكربوهيدرات) والدهون ميسورة التكلفة ومتاحة بسهولة أكثر من الأطعمة الطازجة.

وقال رو: “إن تناول نظام غذائي غني بهذه الأطعمة المصنعة يمكن أن يؤدي إلى تناول كمية منخفضة من البروتين مقارنة بالكربوهيدرات والدهون، مما يؤدي إلى تناول كمية أقل من البروتين الأمثل”. “وفقًا لنظرية الاستفادة من البروتين، فإن هذا يؤدي إلى الإفراط في تناول الطعام في محاولة لتلبية احتياجات البروتين وقد يكون تفسيرًا لوباء السمنة في الولايات المتحدة.”
كيف يمكن أن يساعد استهلاك كمية كافية من البروتين في تقليل مخاطر الجوع والسمنة-صحيفة

الاستفادة من البروتين في النظام الغذائي الخاص بك

من الناحية النظرية، يمكن أن يكون استخدام البروتين مفهومًا مفيدًا كأداة وكعائق يمكن تجنبه في إدارة فقدان الوزن والحفاظ على وزن صحي.

على سبيل المثال، من خلال استهلاك البروتين عمدًا، قد تكون قادرًا على تجنب مشاعر الجوع التي قد تؤدي إلى الإفراط في تناول الطعام.

قال جوردان هيل، MCD، RD، CSSD، اختصاصي التغذية المسجل لدى Top Nutrition Coaching، لـ Medical News Today، إن هناك بعض الطرق لدمج هذه النظرية في نظامك الغذائي اليومي.

وأوضحت: “يمكن للمرء أن يمنع [زيادة البروتين] من المساهمة في السمنة من خلال إعطاء الأولوية للأطعمة الغنية بالبروتين في أوقات الوجبات والوجبات الخفيفة، والسعي إلى تناول وجبات متوازنة، والبقاء رطبًا، وإدارة أحجام الوجبات”.

وأضاف هيل: “بالإضافة إلى تلك الاستراتيجيات، عند تناول الحبوب، فإن اختيار الحبوب الكاملة سيزيد من محتوى البروتين والألياف”.

قد تساعدك هذه النصيحة في الحفاظ على وزن صحي أو تجنب الوزن مرة أخرى، ولكن كيف يمكن أن يكون تناول البروتين عاملاً إذا كنت تحاول إنقاص الوزن؟

قال رو: “إن فقدان الوزن يعني خفض السعرات الحرارية، وإذا كانت تلك السعرات الحرارية تأتي من البروتين، فقد ينتهي الأمر بهذا الشخص إلى تناول المزيد وبالتالي الحد من فقدان الوزن”.

ومع ذلك، هذا لا يعني أن البروتين يجب أن يكون المصدر الحصري للسعرات الحرارية، لأن ذلك قد يؤدي إلى عواقب صحية سلبية أخرى.
كيف يمكن أن يساعد استهلاك كمية كافية من البروتين في تقليل مخاطر الجوع والسمنة-صحيفة

“من المهم ملاحظة أن الكربوهيدرات والدهون تلعب أدوارًا فريدة في الجسم ولا تزال عناصر غذائية أساسية لعيش نمط حياة صحي. وقال هيل: “يوصى بالسعي لتحقيق التوازن والاعتدال بين المغذيات الكبيرة الثلاثة، والعمل مع اختصاصي تغذية مسجل يمكن أن يساعد الأفراد على اكتشاف الكمية المناسبة من كل عنصر غذائي بالنسبة لهم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88