11المميز لديناالأطعمة والغذاءالتعذية والصحة

سمك الأنشوجة .. طعم متميز وفوائد عديدة

الأنشوجة هي نوع صغير وغني بالمغذيات من الأسماك التي تقدم العديد من الفوائد الصحية وغالبًا ما تعتبر الأنشوجة مالحة وقوية النكهة، ويحتوى 45 جرام من سمك الأنشوجة المعلب بالزيت على 95 جراماً من السعرات الحرارية والبروتين والدهون، وفيتامين بـ3 وفيتامين ب 12 ومعدن السلينيوم والحديد والكالسيوم.

يتسم سمك الأنشوجة بحجمه الصغير، وقيمته الغذائية العالية التي تقدم العديد من الفوائد الصحية.
سمك الأنشوجة .. طعم متميز وفوائد عديدة -صحيفة هتون الدولية-

القيمة الغذائية في الأنشوجة

تحتوي وجبة مقدارها 45 جرام من الأنشوجة المعلبة في الزيت، على القيم الغذائية التالية:

السعرات الحرارية: 95 سعر حراري.

البروتين: 13 جرام.

الدهون: 4 جرام.

الكربوهيدرات: 0 جرام.

فيتامين ب 3: 56% من الاحتياج اليومي.

السلينيوم: 55% من الاحتياج اليومي.

فيتامين ب 12: 16% من الاحتياج اليومي.

الحديد: 12% من الاحتياج اليومي

. الكالسيوم: 8% من الاحتياج اليومي.
سمك الأنشوجة .. طعم متميز وفوائد عديدة -صحيفة هتون الدولية-

فوائد الأنشوجة

ترتبط معظم فوائد الأنشوجة بمركباتها الغذائية الفردية، وليس الأنشوجة نفسها، ومع ذلك، فإن العناصر الغذائية الموجودة في هذه الأسماك تقدم العديد من الفوائد الصحية.

قد يحسن صحة القلب تحتوي أسماك الأنشوجة على أحماض أوميجا 3 الدهنية والسيلينيوم- وهي عناصر مغذية قد تساعد في تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب.

قد تساعد أحماض أوميجا 3 الدهنية في تحسين ضغط الدم والكوليسترول والالتهابات ومستويات الدهون الثلاثية، بالإضافة إلى وظائف الأوعية الدموية وتدفق الدم إلى القلب لتقليل مخاطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية.

قد تؤدي زيادة تناول السيلينيوم إلى تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب بسبب قدرته المضادة للأكسدة، مما يقلل من الإجهاد التأكسدي والالتهابات المرتبطة بأمراض القلب.
سمك الأنشوجة .. طعم متميز وفوائد عديدة -صحيفة هتون الدولية-

الأنشوجة مصدر غني بالبروتين

 تحتوى الأنشوجة على كمية جيدة جدًا من البروتين، مع 13 جرامًا في وجبة واحدة.

قد يؤدي تناول المزيد من الأطعمة الغنية بالبروتين كجزء من نظام غذائي متوازن إلى تعزيز فقدان الوزن، لأن تناول هذه العناصر الغذائية يساعدك على الشعور بالشبع

تساعد الأنظمة الغذائية الغنية بالبروتين أيضًا في الحفاظ على كتلة الجسم الخالية من الدهون وتساعد في الحفاظ على الوزن من خلال تعزيز استعادة الوزن بشكل أقل من الأنظمة الغذائية منخفضة البروتين

فوائد الأنشوجة الأخرى
سمك الأنشوجة .. طعم متميز وفوائد عديدة -صحيفة هتون الدولية-

قد يكون محتوى الأنشوجة أوميجا 3 والسيلينيوم تقدم بعض المزايا الإضافية ، بما في ذلك:

-آثار مكافحة السرطان قد يلعب تأثير أوميجا 3 المضاد للالتهابات وخصائص السيلينيوم المضادة للأكسدة دورًا في مكافحة أنواع مختلفة من السرطان عن طريق منع نمو الأورام وانتشارها

-تحسين صحة الدماغ أحماض أوميجا 3 الدهنية ضرورية لتكوين خلايا الدماغ وعملها تم ربط نقصها بتسارع شيخوخة الدماغ وزيادة خطر الإصابة بالخرف ومرض الزهايمر والاكتئاب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88