أخبار حصرية

13 فعالية مصاحبة لمعرض الكتاب الثالث بجامعة الجوف

كشفت جامعة الجوف عن 13 فعالية مصاحبة لمعرض الكتاب الثالث الذي تنظمه الجامعة برعاية صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن بدر بن عبد العزيز أمير منطقة الجوف، تحت شعار “الجوف تقرأ” , وتنطلق فعاليات المعرض غداً وتستمر حتى 5 ربيع الأول 1439هـ ، وذلك في الصالة المجاورة لمجمع كليات البنات بسكاكا .
وتفتتح الفعاليات بمحاضرة بعنوان “دور القراءة في بناء الوعي” للدكتور عبدالرحمن الشهري , وفي يوم الخميس تقدم محاضرة مفاتيح القراءة ولقاء ثقافة وطن وقراءة في كتاب إداري مع الدكتور محمد الصالح , ويوم الجمعة حكايات الأطفال والاستمتاع بالقراءة, وفي يوم السبت تقدم محاضرة المهارات الأساسية وتوظيفها بالقراءة وحكايات الأطفال وتجربتي مع الكتاب يقدمه الدكتور نجيب الزامل , ويوم الأحد يقدم حكايات الأطفال وأمسية شعرية للدكتور بدر المعيقل وعبدالهادي الصالح وأمين الزيد, ويوم الاثنين الأخير للفعاليات تقدم حكايات الأطفال والبناء المعرفي للدكتور مشعل العنزي .
ويشارك في المعرض العديد من الجهات والمؤسسات المتخصصة،منها مكتبة الملك عبدالعزيز العامة، ومكتبة الملك فهد الوطنية، والمستقبل الرقمي، والمعارف الدولية، ودار نادي الكتاب العربي ، وسنابل الابداع للوسائل التعليمية، ونادي الجوف الأدبي، والعشرات من المؤسسات الحكومية والخاصة .
ويهدف المعرض الذي ينطلق من دور الجامعة في خدمة المجتمع ، إلى صقل مهارة القراءة والاطلاع في أوساط الشباب والشابات للوصول لمجتمع معرفي، والعناية بالنشر والتأليف وتشجيع الطلبة ومنسوبي الجامعة على ذلك ، وخلق فرصة لالتقاء المفكرين والمؤلفين والكتاب ودور النشر لتبادل الآراء والأفكار والخبرات فيما بينهم، وكذلك تيسير وتسهيل وصول القارئ والباحث على حدٍ سواء للكتاب والمادة العلمية التي يحتاجها بسهولة ويسر .

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. يهدف المعرض إلى صقل مهارة القراءة والاطلاع في أوساط الشباب والشابات للوصول لمجتمع معرفي، والعناية بالنشر والتأليف وتشجيع الطلبة ومنسوبي الجامعة على ذلك ، وخلق فرصة لالتقاء المفكرين والمؤلفين والكتاب ودور النشر لتبادل الآراء والأفكار والخبرات فيما بينهم، وكذلك تيسير وتسهيل وصول القارئ والباحث على حدٍ سواء للكتاب والمادة العلمية التي يحتاجها بسهولة ويسر .

  2. يشارك في المعرض العديد من الجهات والمؤسسات المتخصصة،منها مكتبة الملك عبدالعزيز العامة، ومكتبة الملك فهد الوطنية، والمستقبل الرقمي، والمعارف الدولية، ودار نادي الكتاب العربي ، وسنابل الابداع للوسائل التعليمية، ونادي الجوف الأدبي، والعشرات من المؤسسات الحكومية والخاصة .

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88