أخبار حصرية

وزير التجارة يفتتح المؤتمر الوطني السادس للجودة

افتتح معالي وزير التجارة والاستثمار رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة الدكتور ماجد بن عبد الله القصبي ، المؤتمر الوطني السادس للجودة بعنوان “الجودة الطريق نحو التميز والريادة”، وذلك بفندق الشيراتون بالدمام.
وقد أقيم الحفل المعد بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم ، ثم ألقى معالي محافظ الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة الدكتور سعد بن عثمان القصبي كلمة أوضح فيها أن هذا الحضور الذي يعكس الإيمان العميق بأهمية الجودة كأحد الممكنات المهمة لمسيرة التطور والنماء التي تمر بها مملكتنا الغالية في ظل توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ، وسمو ولي عهده الأمين  حفظهما الله .
وأكد أن إيمان قيادتنا الرشيدة بقضية الجودة، واهتمامها الغير محدود ببناء الإنسان، وشغفها باستشراف المستقبل والوصول إلى الريادة والتميز عالمياً، يشهد له ما أعلنته مملكتنا المعطاء من مشروعات نوعيّة وما تمر به من تحولات غير مسبوقة، والتي تمثل منبع التحفيز والإلهام لصناعة تجربة ريادية للجودة في المملكة العربية السعودية.
وأشار معالي محافظ هيئة المواصفات أن الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة تعمل مع شركائها من القطاعين العام والخاص على تنفيذ مبادراتها ومشاريعها الاستراتيجية لاستكمال بناء المنظومة الوطنية للجودة بجميع مكوناتها، وضمن هذا الهدف، تم إطلاق مبادرتين استراتيجيتين للهيئة ضمن برنامج التحول الوطني ٢٠٢٠ المبادرة الأولى إطلاق برنامج سلامة المنتجات، والمبادرة الثانية إطلاق المعايرة القانونية.
وأوضح أن برنامج المؤتمر، يشتمل على ثلاثة محاور الإثراء العلمي، الاطلاع على التوجهات المستقبلية والطروحات الملهمة، واستعراض الممارسات والتطبيقات العملية الناجحة عالميا وإقليميا ومحليا، وذلك من خلال (٢١) محاضرة، و(٦) ورش عمل بمشاركة خمسة عشر متحدثاً دولياً من تسع دول (سنغافورة، وكوريا الجنوبية، ونيوزيلاندا، والهند، وبريطانيا، وألمانيا، وهونج كونج، ودولة الإمارات العربية المتحدة)، إلى جانب المتحدثين من المتخصصين والأكاديميين، وكبار التنفيذيين الذين يمثلون مؤسسات حكومية وشركات وطنية كبرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88