أجهزة ومخترعاتعلوم وتقنية

الكشف عن سيارة هيونداي الكهربائية

الكشف عن سيارة هيونداي الكهربائية – أزاحت شركة هيونداي موتورز الستار عن سيارة الدفع الرباعي الكهربائية الجديدة كليا ”Ioniq 5″، وانطلقت السيارة بتصميم خارجي صغير الحجم، ومساحة داخلية أكثر اتساعا، كما يمكنها قطع مسافة 300 ميل.

وخلال الفترة الماضية، نُشرت العديد من التسريبات حول السيارة، واليوم كشفت شركة صناعة السيارات الكورية الجنوبية النقاب عن السيارة رسميا، على أن ينطلق الإصدار الرئيسي ببطارية من الليثيوم أيون بقدرة بطارية 58 كيلو واط في الساعة، ومحرك بالمحور الخلفي بقدرة 160 كيلووات، وقوة 218 حصانا، ويستغرق عزم الدوران في السيارة 8.5 ثانية للانطلاق من 0 إلى 60 ميلا في الساعة.

الكشف عن سيارة هيونداي الكهربائية

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

وتُعد سيارة Ioniq 5، التي ستطرح للبيع في النصف الأول من عام 2021، أول سيارة يتم بناؤها على منصة هيونداي العالمية الكهربائية الجديدة (E-GMP) التي تقول شركة صناعة السيارات إنها ستعمل كأساس لعائلة (EVs) بأكملها المخطط لها.

وتظهر سيارة Ioniq 5 كبداية واعدة لهذا الجهد الكبير من جانب هيونداي، إذ تنطلق السيارة الجديدة بمساحة واسعة في المقصورة الداخلية رغم الحجم الصغير الخارجي لسيارة الدفع الرباعي، مع مقاعد تدعم التمديد مع مساند للساقين لدعم الاسترخاء.

وبالنسبه للمواصفات، يأتى أيضا الإصدار القياسي لسيارة Ioniq 5 الكهربائية بمحرك في المحور الأمامي بقوة 235 حصانا وعزم دوران 446 نيوتن/ متر، ومن المقرر أن يتوفر الإصدار الخاص في الأسواق العالمية بقدرة بطارية 77.4 كيلو واط في الساعة، أيضاً تتوفر ببطارية أصغر بقدرة 72.6-كيلو واط في الساعة، كما تدعم سيارة Ioniq 5 الكهربائية قطع مسافة 300 ميل.

شركة هيونداي موتور (بالإنجليزية: Hyundai Motor Company)‏ فرع من مجموعة سيارات هيونداي/كيا، وهي ثاني أكبر شركة في كوريا الجنوبية بعد سامسونج، ورابع أكبر مصنعي السيارات في العالم من حيث عدد الوحدات المباعة سنويًا، وواحدة من أكبر شركات أسيا تتضمن تويوتا، هوندا، نيسان موتورز.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88