أجهزة ومخترعاتعلوم وتقنية

لاصقة عرق ذكية

لاصقة عرق ذكية – أطلقت شركة (Gatorade) لاصقة جديدة باسم (Gx Sweat)، تختبر عرقك لتخبرك كيف يمكنك إعادة الترطيب وتعويض السوائل على أفضل وجه بعد التمرين.

وتوفر اللاصقة الذكية للرياضيين المحترفين، الذين يتطلعون إلى فهم أجسامهم بشكل أفضل، جميع المعلومات الممكنة أثناء السعي لتحقيق أهداف الأداء.

لاصقة عرق ذكية

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

ويتم وضع لاصقة العرق على الجزء الداخلي من ذراعك الأيسر قبل التمرين، وتقوم بامتصاص العرق أثناء تحركك؛ مما يؤدي إلى تمرير السائل عبر قناة متغيرة اللون عبر اللاصقة.

وبعد الانتهاء من التمرين، يمكنك فحصها عبر تطبيق Gx، الذي يوفر البيانات المجمعة من تطبيقات الصحة واللياقة البدنية مع 35 عاما من البحث بواسطة معهد Gatorade لعلوم الرياضة من أجل إنشاء توصيات تساعد الرياضيين على تحقيق أهدافهم التدريبية وتحقيق أفضل أداء.

ويتكامل التطبيق بسلاسة مع Garmin Connect و Strava و Apple Health لمشاركة بيانات التمرين، ويقدم رؤى حول التدريب والتعافي والتغذية باستخدام مقياس رقمي منظم لتحديد مدى جودة تتبع المستخدم لأهداف نشاطه الفردي كل أسبوع على أساس المعايير المعمول بها.

وعند استخدامه مع لاصقة Gx Sweat، يمكن لتطبيق Gx تقديم توصيات محددة بشأن الترطيب لضمان التزود بالسوائل بشكل مناسب قبل التمرين وأثناءه وبعده.

ويبلغ سعر اللاصقة الواحدة 12.50 دولار، وهو ما يبدو مرتفعا بالنظر إلى أنه لا يمكن استخدام اللاصقة إلا مرة واحدة.

المادة اللاصقة هي مادة تربط الأسطح بعضها مع بعض، وتستعمل المواد اللاصقة التي تشمل مواد مثل الاسمنت والإبوكسي والغراء والمعجون على نطاق واسع في الصناعة وفي الأغراض المنزلية.

كما أنها تؤدي دورًا مهما في صناعة الطائرات والسيارات وتجليد الكتب، وكذلك الأثاث وإنشاء المباني والطرق. صنع الناس المواد اللاصقة قديما من المواد الطبيعية كعصارة الأشجار وجلود الحيوانات. أما اليوم، فإن معظم المواد اللاصقة تتكون بصورة رئيسية من المواد المصنّعة كالنيلون متعدد الإثيلين (بولي إثيلين) والسّليكون. وتتميز هذه المواد اللاصقة الاصطناعية بأنّها تعيش مدة أطول، وتكوِّن رباطًا أقوى من الذي يمكن أن توفره المواد الطبيعية اللاصقة.

المواد اللاصقة هي مواد قادرة على ضم المواد مع بعضها البعض بشكل مفيد عن طريق وصل سطوح هذه القطع. إن الفائدة الأساسية من المواد اللاصقة هو قدرتها على تشكيل روابط قوية بين سطوح طيف واسع من المواد والمحافظة على قوة هذه الروابط تحت ظروف عمل محددة متوقعة. على الرغم من أن معظم المواد اللاصقة ليس لها خواص ميكانيكية جيدة على أحجام كبيرة لذلك يكون من الضروري المحافظة عليها على شكل شرائح رقيقة السماكة، من جهة أخرى فإن بعض اللواصق مثل الإبوكسي لها خصائص ميكيانيكية جيدة ومن الممكن استخدامها كمواد ميكانيكية في العديد من التطبيقات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88