علوم طبيعيةعلوم وتقنية

أجمل البحيرات في كندا

كندا بلد بها أكثر من نصيبها العادل من البحيرات، وفي الواقع، 8 % من مساحة البلاد مغطاة بمسطحات مائية عذبة، وهذه حقيقة تضع كندا في موقع متميز على قائمة البلدان التي تغطيها البحيرات بأكبر مساحة من السطح، وتعتبر البحيرات جميلة وذات أهمية بيئية مثل المحيطات، لكنها لا تزال غير محققة إلى حد كبير، وتتوفر بيانات حول حجمها وعمقها، وهناك الكثير من المعلومات حول تقديرات حجمها، ونحن نعلم أنهم يلعبون دورًا مهمًا في الدورة الهيدرولوجية، لكن ما يكمن بالضبط تحت الماء هو لغز إلى حد كبير والعالم يأخذ البحيرات كأمر مسلم به، وفيما يلي أجمل بحيرات في كندا.
أجمل البحيرات في كندا -صحيفة هتون الدولية
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

بحيرة لويز في حديقة بانف الوطنية، ألبرتا
تقع هذه البحيرة الجليدية الصغيرة عند سفح جبل فيكتوريا على ارتفاع 1750 متراً، وهي أحد عوامل الجذب الرئيسية في منتزه بانف الوطني، وذلك بفضل جمالها الطبيعي حيث المياه الخضراء الزمردية والجبال المحيطة المذهلة، كما توفر المنطقة المحيطة بالبحيرة العديد من الانشطة في الهواء الطلق مثل المشي لمسافات طويلة وركوب الدراجات في الجبال وركوب القوارب وتسلق الجليد وصيد الأسماك، وعلى الطرف الشرقي من البحيرة يقع فندق فيرمونت شاتو ليك لويز الفاخر، وعلى بعد مسافة قريبة توجد منطقة بحيرة لويز للتزلج وهي واحدة من أبرز ثلاث مناطق للتزلج داخل الحديقة.
أجمل البحيرات في كندا -صحيفة هتون الدولية

بحيرة أونتاريو من أجمل بحيرات كندا:
توجد بحيرة أونتاريو في مقاطعة أونتاريو الكندية، لا تحدها كندا فحسب، بل ولاية نيويورك الأمريكية أيضًا، وسيكون من السهل مقارنة بحيرة أونتاريو بصنبور واحد كبير حيث توفر البحيرة مياه الشرب لأكثر من تسعة ملايين شخص، وهذه كمية كبيرة من المياه تخرج من أصغر البحيرات العظمى كل يوم وقد يكون ضآلة الحجم، لكن ما ينقصه في اللقطات المربعة السطحية يعوضه بعمق.
أجمل البحيرات في كندا -صحيفة هتون الدولية

بحيرة الركام ( مورين )

 تقع في حديقة بانف الوطنية، و على بعد 14 كيلومترا من  بحيرة لويز في ألبرتا، كندا.

وتقع في وادي القمم العشرة.
أجمل البحيرات في كندا -صحيفة هتون الدولية

بحيرة سوبيريور من أجمل بحيرات كندا:
إذا كنت تخطط لزيارة بحيرة سوبيريور، فلا تعتقد أنك ستتمكن من القيام بنزهة ممتعة على طول الطريق حول شواطئها، فتبلغ مساحة بحيرة سوبيريور ما يقرب من اثنين وثلاثين ألف ميل مربع، وهي كبيرة مثل بعض البلدان وينتشر وصوله المائي من أونتاريو في شمال كندا، عبر الحدود وعبر عدة ولايات أمريكية، وعندما أطلقوا عليها، أطلقوا عليها اسمًا صحيحًا، لأنها حقًا متفوقة من نواح كثيرة فإنها ليست أكبر البحيرات العظمى فحسب، بل هي أيضًا أكبر بحيرة للمياه العذبة في العالم، والمثير للدهشة أنها تأتي في المرتبة الثالثة فقط من حيث حجم الماء الذي تحتويه، وستحتاج إلى بعض العضلات الجيدة إذا كنت تفكر في التجديف عبرها فإنها تقيس مائة وستين ميلاً زائدًا في أوسع نقطة لها.

أجمل البحيرات في كندا -صحيفة هتون الدولية

كندا دولة فيدرالية يحكمها نظام ديمقراطي تمثيلي وملكية دستورية حيث الملكة إليزابيث الثانية قائدة للدولة. الأمة الكندية أمة ثنائية اللغة حيث الإنكليزية والفرنسية لغتان رسميتان على المستوى الاتحادي. تعد كندا واحدة من أكثر دول العالم تطوراً، حيث تمتلك اقتصاداً متنوعاً وتعتمد على مواردها الطبيعية الوفيرة، وعلى التجارة وبخاصة مع الولايات المتحدة اللتان تربطهما علاقة طويلة ومعقدة. كندا عضو في مجموعة الدول الصناعية السبع ومجموعة الثماني ومجموعة العشرين وحلف شمال الأطلسي ومنظمة التعاون والتنمية الاقتصادية ومنظمة التجارة العالمية ودول الكومنولث والفرنكوفونية ومنظمة الدول الأمريكية والإبيك والأمم المتحدة. تمتلك كندا واحداً من أعلى مستويات المعيشة في العالم حيث مؤشر التنمية البشرية يضعها في المرتبة الثامنة عالمياً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى