أجهزة ومخترعاتعلوم وتقنية

بشرى من واتساب لمستخدميه

قرر ”واتساب“ تأجيل تطبيق سياسة الخصوصية الجديدة المثيرة للجدل حتى الـ19 من يونيو 2021، ومن المعروف أن هذا التأخير ينطبق فقط على بلدان معينة.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

ووفقا لتقرير WABetaInfo، تلقى العديد من مستخدمي ”واتساب“ في ألمانيا والأرجنتين إشعارا يحتوي على موعد نهائي جديد لتلقي سياسة الخصوصية حتى الـ19 من يونيو 2021.

ونقلا عن موقع ”مشابل“ التقني، الثلاثاء، توضح الرسالة أن هذه السياسة قد امتثلت لقانون حماية البيانات الجديد، لكن يجب -أيضا- قبول هذه الشروط بحلول الـ19 من يونيو لمتابعة استخدام التطبيق.

واتساب (بالإنجليزية: WhatsApp)‏ هو برنامج أمريكي مجاني، وخدمة الرسائل المركزية عبر الأنظمة الأساسية وخدمة نقل الصوت عبر بروتوكول الإنترنت (VoIP) المملوكة لشركة فيسبوك يسمح للمستخدمين بإرسال رسائل نصية ورسائل صوتية، إجراء مكالمات صوتية ومرئية ومشاركة الصور بشرى من واتساب لمستخدميه والمستندات ومواقع المستخدمين والوسائط الأخرى. يعمل تطبيق عميل واتساب على الأجهزة المحمولة ولكن يمكن الوصول إليه أيضًا من أجهزة كمبيوتر سطح المكتب، طالما أن الجهاز المحمول للمستخدم يظل متصلاً بالإنترنت أثناء استخدام تطبيق سطح المكتب. تتطلب الخدمة من المستخدمين توفير رقم هاتف خلوي قياسي للتسجيل في الخدمة. في يناير 2018، أصدر واتساب تطبيق أعمال مستقل يستهدف أصحاب الأعمال الصغيرة، يسمى بشرى من واتساب لمستخدميه واتساب بيزنس، للسماح للشركات بالتواصل مع العملاء الذين يستخدمون عميل واتساب القياسي. تم إنشاء تطبيق العميل بواسطة شركة واتساب. في ماونتن فيو، كاليفورنيا، والتي استحوذت عليها فيسبوك في فبراير 2014 مقابل 19.3 دولارًا أمريكيًا تقريبًا مليار. أصبح تطبيق المراسلة الأكثر شعبية في العالم بحلول عام 2015، ولديه أكثر من 2 مليار مستخدم حول العالم اعتبارا من فبراير 2020 . لقد أصبح الوسيلة الأساسية للاتصال الإلكتروني في العديد من البلدان والمواقع، بما في ذلك أمريكا اللاتينية وشبه القارة الهندية وأجزاء كبيرة من أوروبا وأفريقيا. تأسس واتساب في عام 2009 (منذ 12 سنة) من قبل الأمريكي بريان أكتون والأوكراني جان كوم (الرئيس التنفيذي أيضًا)، وكلاهما من الموظفين السابقين في موقع ياهو، ويقع مقرها في سانتا كلارا بكاليفورنيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى