الأطعمة والغذاءالتعذية والصحة

فوائد التوت الصحية

يعتبر استخدام التوت الأبيض ممارسة عشبية شائعة في جميع أنحاء العالم، وهناك العديد من فوائد التوت الأبيض الصحية التي قد لا يدركها بعض الناس، والتوت الأبيض هو مجموعة صغيرة من شجرة التوت، وموطنه الأصلي شمال الصين، وتشتهر شجرة التوت الأبيض بأوراقها، والتي تعد مصدرا أساسيا للعناصر الغذائية لديدان القز التي تعمل كصناعة رئيسية في تلك المنطقة من العالم.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

القيمة الغذائية للتوت يحتوي التوت على العديد من الفيتامينات مثل فيتامين A، وفيتامين B، وفيتامين C، كما يحتوي على الكثير من المعادن مثل الحديد والكالسيوم والنحاس والفسفور والصوديوم والبوتاسيوم، بالإضافة إلى مضادات الأكسدة والبروتين وحمض الليمون.

فوائد التوت الصحية

يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب

يساعد تناول التوت بكافة ألوانه في تعزيز صحة القلب وحمايته من الإصابة من الأمراض المختلفة.

ويعود السبب في ذلك إلى مضادات الأكسدة والمواد النشطة النباتية الموجودة فيه.

للحصول على أقصى فائدة في هذا المجال، ينصح بتناول ألوان التوت المختلفة.

يخفض مستويات السكر لمرضى السكري

تعتبر هذه من أهم فوائد التوت الأبيض، حيث يحتوي هذا النوع من التوت على مواد كيميائية تجعله يعمل كالأدوية المستخدمة من قبل مريض مرض السكري من النوع الثاني.

تناول التوت الأبيض يعمل على إبطاء عملية تحليل وتكسير السكريات في الأمعاء، وذلك ليتم امتصاصها بشكل بطيء من قبل الدورة الدموية، مما يساعد في الحفاظ على مستويات السكر في معدلها الطبيعي أو المقبول.

تحسين الدورة الدموية
يعمل التوت الأبيض على تحسين تدفق الدم خلال الجسم، بالإضافة إلى أنه يسيطر على ضغط الدم ويقوم بتطهيره، كما تساعد مضادات الأكسدة المتوفرة في التوت الأبيض على تحسين وظيفة الأوعية الدموية من خلال المحافظة عليها مرنة، ويشجع التوت الأبيض إنتاج خلايا الدم الحمراء لكونه غني بالحديد، كما يحتوي التوت على مادة البوليفينول التي تحافظ على صحة الأوعية الدموية، كما أنه يحتوي على البوتاسيوم الذي يعمل على تقليل ضغط الدم.

فوائد التوت للوقاية من السرطان
يساعد على تقوية جهاز المناعة في الجسم ووقايته من خطر الإصابة بالعديد من الأمراض، كما أنه يحتوي على مضادات الأكسدة التي تعمل على مقاومة الجذور الحرة ومنع تكوّن الخلايا السرطانية، وبالتالي الوقاية من مرض السرطان.

التوت الأبيض مضاد للإلتهاب :
تمنح المجموعة المتنوعة من المركبات النشطة والأحماض المتطايرة في التوت الأبيض خصائص مضادة للإلتهابات، مما يجعل المنتجات الثانوية لهذا النبات مثالية لمرضى التهاب المفاصل، وكذلك أولئك الذين يعانون من التهاب مزمن أو النقرس أو الصداع النصفي أو متلازمة القولون العصبي ( متلازمة القولون المتهيج).

تقليل التعب
إذا كنت تعاني من التعب المزمن، أو ببساطة تريد المزيد من الطاقة، فإن كوب من شاي التوت الأبيض يمكن أن يحفز مستويات الطاقة الجسدية والعقلية.

توت أبيض (الاسم العلمي: Morus alba) هو نوع من النباتات يتبع جنس التوت من الفصيلة التوتية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى