أجهزة ومخترعاتعلوم وتقنية

مواصفات هاتف “شاومي الجديد”

كشفت تقارير حديثة أن شركة ”شاومي“ الصينية تعمل على تطوير الجيل الجديد من سلسلة هواتفها الذكية من خلال ”شاومي مي 12″، وذلك بعد أن أطلقت الشركة ”شاومي مي 11″، منذ بضعة أشهر.

وتظهر صور مسربة أن تصميم الهاتف سيكون مشابها للجيل السابق، من حيث الشكل الجمالي، إذ تعتبر الواجهة الأمامية مطابقة بالكامل لما جاء في الجيل الماضي، إلا أن ما يلفت الانتباه هو عدم احتوائها على ثقب للكاميرا، مما يرجح أن الهاتف سيأتي بكاميرا أمامية أسفل الشاشة.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

وتشير التسريبات إلى أن تصميم الجزء الخلفي للهاتف سيشبه تصميم سلسلة ”شاومي مي 11/وبرو/ومي 11 الترا“، حيث سيتضمن ترتيبا أفقيا للمستشعرات الأربعة.

فيما كشفت مصادر مطلعة أن الهاتف المتوقع أن يكون ”Mi 12“ سيستخدم (UWB تقنية النطاق العريض)، وهي تقنية للاتصال شبيهة بتقنية بلوتوث وتقنية الـ“واي-فاي“، وتستخدمها بعض أجهزة ”أبل“ و“سامسونغ“ الحديثة.

وتعمل تقنية النطاق العريض ”ultra-wideband“ على السماح بنقل بيانات الموقع الجغرافي واتجاهات عالية الدقة بسرعة أعلى، إذ شبهت ”سامسونغ“ تقنية ”UWB“ برادار المسح الهادف للتعرف على موقع الأشياء وتبادل البيانات معها.

ويتوقع الخبراء، وفقًا لموقع ”ما درايفريز نيوز“، أن يأتي هاتف ”Mi 12“ بشاشة ذات معدل تحديث 120 هيرتز على الأقل، وشاشة تدعم تقنية ”LTPO“، التي تتيح تغيير معدل تحديث الشاشة حسب المحتوى المعروض.

شاومي (بالصينية: 小米科技) و(بالإنجليزية: Xiaomi)‏ هي شَّرِكَة إلكترونيات صينيَّة مُتَعَدّدَة الجنسيّات تأسّست في أبريل 2010 ومقرها في بكين، تعمل وتستثمر في مَجَالِ صناعة أَجهِزَة الهواتِف الذَكِيّة وتطبيقاتها والأَجهِزَة اللوحية وأجهزة الكُمبِيُوتَر المَحمُولة والأَجهِزَة المنزليَّة والحقائب والأحذية والإلكترونيّات الاستهلاكيّة والعديد مِن المُنتجات الأُخرى، وفي 2017 كانت تُعد الشَّرِكَة الرابعة عالميًا بَعدَ أبل وسامسونج وهواوي. ولهَا عدَّة مقرَّات رئيسيَّة في سنغافورة وماليزيا والهند.أَصَدَرَت شاومي أول هَوااتِفها الذكية في أغسطس 2011، وسُرعان مَا اكتسحت السوق الصيني وأصبحت أكبر شَّرِكَة هَواتِف ذكية في الصين في 2014، وأصبحت رابع أكبر شَّرِكَة مصنعة للهَواتِف الذَكِيّة فِي العَالم في الرُبع الثاني مِن 2018، طورت شاومي مَجمُوعَة واسعة مِن الأَجهِزَة الإلكترونيَّة الاستهلاكيّة ومنتجات المنزل الذَكِيّ بَلَغَت أَكثَرَ مِن 100 مليُون جهاز ذكي. وَفِي 2019 بلغَ عدد مُستخدمي واجهة أم آي يوه آي 291.6 مليُون مُستَخدم نشط شهريًا. توسعت الشَّرِكَة إلى أسواق أُخرى خارج الصين الكبرى مِنهَا سنغافورة واليابان وكوريا الجنوبيَّة وروسيا وجَنُوبِ إفريقيا ومعظم البُلدان والمناطق في جَنُوبِ شَرق آسِيَا وأُورُوبَّا، ويبلغ عدد موظفيها 18,170 مُوَظَّف حول العَالَمِ، وتُقدر ثَروَةِ مؤسسها ورئيسها التَّنفِيذِيِ لي جون بنحو 12.5 مِليار دُولَار أمريكيّ طبقاً “لمجلة فوربس، وهي في المرتبة الرابعة في قَائِمَة أكبر الشَّرِكَاتِ الناشئة في مَجَالِ التِكنولوجيا فِي العَالم وتَبلُغ قيمَتها أَكثَرَ مِن 46 مِليار دُولَار أمريكي. احتَّلت المرتبة 468 في قَائِمَة فورتشن غلوبال 500 لعام 2019، والمرتبة 422 في عام 2020، وبلغت شحنات هواتفها المَحمُولة 125 مليُون وَحدة في 2019 في المرتبة الرابعة عالميًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88