أجهزة ومخترعاتعلوم وتقنية

تعرف على تصميم ساعة جالاكسي

كشف المسرب التقني الشهير إيفان بلاس، عن التصميم الكامل للجيل القادم من ساعة سامسونغ الذكية Galaxy Watch 4 Classic.

وتستعد شركة الهواتف الكورية الجنوبية للكشف عن الجيل القادم من ساعتي Galaxy Watch 4 وGalaxy Watch 4 Classic، في مؤتمر ”UNPACKED“، المقرر عقده في الـ11 من آب/أغسطس المقبل.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

واستبق المسرب التقني إيفان بلاس، المؤتمر، تعرف على تصميم ساعة جالاكسي بنشره مقاطع فيديو بزاوية 360 درجة، يكشف من خلاله عن التصميم الكامل لساعة Galaxy Watch 4 Classic.

وتظهر مقاطع الفيديو المسربة، أن الساعة الذكية القادمة ستأتي بثلاثة ألوان؛ وهي الأسود والفضي والأبيض.

وبحسب موقع ”سام موبايل“ التقني، تتميز ”Galaxy Watch 4“ بشاشة ”Super AMOLED“ دائرية وزرين على الجانب الأيمن وإطار دوار وأشرطة سيليكون قابلة للإزالة.

ويحتوي الإصدار باللون الأسود من الساعة على هيكل أسود، في حين أن الإصدارين الفضي والأبيض للساعة الذكية بهيكل فضي.

وقالت ”سامسونغ“، إن ساعاتها الذكية القادمة ستعمل بنظام ”Wear OS 3.0″، الذي يتميز بأداء أسرع، وواجهة مستخدم أكثر سلاسة، وآلاف التطبيقات ووجوه الساعات، وعمر بطارية محسّن.

وبحسب التسريبات السابقة، تفتقر ساعة ”Galaxy Watch 4“ إلى الحافة الدوارة.

ومن المتوقع أن تحتوي ساعتا Galaxy Watch 4 وGalaxy Watch 4 Classic، المرتقبتان، على مقياس تسارع، ومقياس ضغط جوي، و“GPS“، ومستشعر ”جيروسكوب“، ومراقب معدل ضربات القلب، وتتبع النوم، وقياس نسبة الأكسجين في الدم (SpO2).

ووفقاً للتقارير السابقة، ستنطلق ساعة ”Galaxy Watch 4“ الذكية باثنين من الأحجام (40 و44 مم) على أن يتراوح سعر الإصدار الأصغر من 350 إلى 370 دولارًا أمريكيًا، بينما يأتي الإصدار الأكبر بسعر يتراوح بين 380 إلى 400 دولار أمريكي.

أما ساعة ”Galaxy Watch4 Classic“، ستأتي بحجمي 42 و46 مم، على أن يتراوح سعر الإصدار الأصغر بين 470 إلى 500 دولار أمريكي، بينما يأتي الإصدار الأكبر بسعر يتراوح بين 500 إلى 530 دولارا، وتتوافر بألوان الأسود والفضي والأبيض.

مجموعة سامسونغ ((هانغل: 삼성)، (بالإنجليزية: Samsung)‏ تُنمّق SΛMSUNGتكتل كوري جنوبي متعدد الجنسيات يقع مقره الرئيسي في سامسونغ تاون، سيول. يضم التكتل العديد من الشركات التابعة،

معظمها متحد تحت علامة سامسونغ التجارية، وهي أكبر شركة تجارية كورية جنوبية (تشايبول).

تأسست سامسونغ على يد إي بيونغ تشول في تعرف على تصميم ساعة جالاكسي عام 1938 كشركة تجارية. على مدى العقود الثلاثة التالية تنوعت المجموعة في مجالات تشمل معالجة الأغذية والمنسوجات والتأمين والأوراق المالية وتجارة التجزئة. دخلت سامسونغ صناعة الإلكترونيات في تعرف على تصميم ساعة جالاكسي أواخر الستينيات وصناعات البناء وبناء السفن في منتصف السبعينيات؛ هذه المجالات كان من شأنها أن تعزز نموها اللاحق. بعد وفاة إي بيونغ تشول في عام 1987 تم قُسِّمت سامسونغ إلى خمس مجموعات تجارية – مجموعة سامسونغ ومجموعة شينسيغاي ومجموعة سي جيه ومجموعة هانسول ومجموعة جونغ أنغ إلبو. اعتباراً من عام 1990 عولمت سامسونغ أنشطتها وصناعاتها الإلكترونية بشكل متزايد؛ على وجه الخصوص أصبحت الهواتف المحمولة وأشباه الموصلات أهم مصدر دخل لها. اعتبارًا من عام 2020 صارت سامسونغ ثامن أعلى علامة تجارية من حيث القيمة على مستوى العالم.

أبرز الشركات الصناعية التابعة لسامسونغ تشمل سامسونغ للإكترونيات (أكبر شركة في العالم لتقنية المعلومات وصناعة الإلكترونيات الاستهلاكية والرقائق من ناحية الإيرادات عام 2017)، وسامسونغ للصناعات الثقيلة (ثاني أكبر شركة لبناء السفن في العالم من ناحية الإيرادات عام 2010)، وسامسونج الهندسية وسامسونغ للبناء والتجارة (على التوالي في المرتبتين 13 و36 في قائمة أكبر شركات البناء في العالم). تشمل الشركات التابعة البارزة الأخرى سامسونغ للتأمين على الحياة (في المرتبة 14 كأكبر شركة تأمين على الحياة في العالم)، سامسونغ إيفرلاند (مشغلة منتجع إيفرلاند، أقدم مدينة ترفيهية في كوريا الجنوبية) وشيل ورلدوايد Cheil Worldwide (في المرتبة 15 في قائمة أكبر وكالات الإعلانات في العالم من ناحية الإيرادات عام 2012).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى