أجهزة ومخترعاتعلوم وتقنية

آسوس تطلق أجهزة كروم بوك جديدة

أعلنت شركة آسوس عن إطلاق إثنين من أجهزة كروم بوك الجديدة والمزودة بمعالجات إنتل Tiger Lake (بحيرة النمر)،

وأوضحت الشركة التايوانية أن أجهزة الكروم بوك CX9 وFlip CX5 الجديدة تمتاز بتصميم أنيق للغاية والعديد من التقنيات المتطورة.

وتشتمل باقة التجهيزات التقنية لجهاز الكروم بوك CX9 على شاشة قياس 14 بوصة وبتقنية الدقة الفائقة الكاملة Full HD مع درجة سطوع تبلغ 400 نيت أو بدقة الوضوح الفائق 4K وبدرجة سطوع 550 نيت، وتغطي اللوحة Full HD نطاق الألوان sRGB بنسبة 100%، بينما تقتصر اللوحة 4K على تغطية نطاق الألوان بنسبة 95% فقط.

ولا تتوافر أمام العملاء إمكانية اختيار دقة وضوح الشاشة في الموديل Flip CX5، حيث إنه يأتي بلوحة تعمل بتقنية الدقة الفائقة الكاملة Full HD مع العديد من منافذ التوصيل مثل منفذ USB-A واثنين من منافذ Thunderbolt-4 وقارئ بطاقة الذاكرة microSD.

وينبض بداخل جهاز الكروم بوك CX9 معالج إنتل Core i3-1115G4 مع ذاكرة وصول عشوائي سعة 8 جيجابايت وذاكرة داخلية سعة 128 جيجابايت، أو معالج Core i7-1165G7 مع ذاكرة وصول عشوائي سعة 16 جيجابايت وذاكرة داخلية سعة 512 جيجابايت، ويتوفر بسعر يبلغ 1149 دولارا أمريكيا.

ويضم الموديل Flip CX5 معالج إنتل Core i7-1160G7 وذاكرة وصول عشوائي 16 جيجابايت وذاكرة داخلية سعة 512 جيجابايت، ويتوافر بسعر يبلغ 1049 دولارا أمريكيا.

ASUS تسعى باستمرار لأن تكون متكاملة وتوفر الحلول لـ (الكمبيوتر والاتصالات والإلكترونيات الاستهلاكية) التي من شأنها أن تبسط حياة العملاء وتمكينهم من تحقيق كامل إمكاناتهم باعتبارها لاعبا رئيسيا في صناعة تكنولوجيا المعلومات. فلسفة ASUS وراء المنتج الذي تنميه لتحقيق الأساسيات أولا قبل المضي قدما، أدت إلى تأسيس العمود الذي يمكن الاعتماد عليه من مكونات الكمبيوتر مثل اللوحات الأم، وبطاقات الرسومات، وأجهزة التخزين الضوئية. ASUS لديها الآن أكثر من 16 خط إنتاج، بما في ذلك المعدات الكهربائية والإلكترونية في صناعة الخوادم وأجهزة الكمبيوتر المحمولة، وأجهزة الشبكة، والاتصالات، وشاشات الكريستال السائل، وأجهزة التلفاز، والتطبيقات اللاسلكية.

ASUS تأخذ اسمها من بيغاسوس، الحصان المجنح في الأساطير اليونانية الذي يرمز للحكمة والمعرفة. كما أنه يجسد القوة والنقاء وروح المغامرة.

نمت صناعة تقنية المعلومات في تايوان بشكل كبير خلال العقود القليلة الماضية وكانت ASUS في طليعة هذا النمو وعلى الرغم بأنها بدأت كشركة متواضعه لتصنيع اللوحات الأم مع عدد قليل من الموظفين، هي الآن الشركة الرائدة في مجال التكنولوجيا في تايوان مع أكثر من 11,000 موظف حول العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى