تاريخ ومعــالمسفر وسياحة

أهم المدن السياحية باليابان

تعد زيارة اليابان مغامرة لا تُنسى. تفتخر بقائمة لا حصر لها من أفضل الأماكن السياحية، والنشاطات الممتعة التي يمكنك القيام بها، والنقاط المثيرة للاهتمام لاستكشافها، فإن قضاء عطلة في اليابان يعد بالتأكيد استثمارًا رائعًا للوقت والمال.

سابوروتُعرف سابورو بأنها أكبر مدينة في هوكايدو ويبلغ عدد سكانها حوالي 2 مليون نسمة. في حين أنها تلعب دورًا كمركز سياسي واقتصادي، فإنها تضم أيضًا مجموعة من مناطق الجذب السياحي والمواقع الشهيرة التي تجذب الناس من جميع أنحاء العالم.

يعد برج الساعة في سابورو معلمًا بارزًا يعود تاريخه إلى 130 عامًا، وقد تم تحديده كممتلكات ثقافية وطنية مهمة. يشير غوريأوكاكو إلى موقع تاريخي يضم حصنًا على شكل نجمة يقع في حديقة هادئة تُعرف باسم بقعة مشاهدة أزهار الكرز الشهيرة في الربيع.

سوسوكينو هي منطقة شرب نابضة بالحياة تقدم مجموعة من التجارب الترفيهية. مهرجان سابورو للثلج هو مهرجان سنوي رمزي يقام في فبراير ويسحر الزوار بمعارض لا تصدق من المنحوتات الجليدية! لا تنس تجربة المأكولات البحرية الطازجة والتخصصات المحليةنيكو نيكو مدينة هادئة تقع في الجزء الشمالي الغربي من محافظة توتشيغي.

من طوكيو، يمكن الوصول إليها في غضون ساعتين تقريبًا بالقطار، مما يجعلها وجهة مثالية لرحلات نهاية الأسبوع. فهي موطن لـ توشوغو، وهو ضريح شنتو مشهور عالميًا مخصصًا لتوكوغاوا إياسو. كان أول شوغون من توكوغاوا شوغونيت الذي حكم البلد بأكمله لمدة 260 عامًا من بداية القرن السابع عشر.

يعود تاريخ إنشاء الضريح الأصلي إلى عام 1617، وقد زاره العديد من السياح كهيكل رمزي مدرج في موقع التراث العالمي لليونسكو إلى جانب المواقع التاريخية الأخرى في منطقة نيكو.

يمكنك استكشاف أراضي الضريح المقدس المليئة بالمباني الرائعة، بما في ذلك 8 كنز وطني و34 خاصية ثقافية مهمة.

شلال كيجون هي بقعة شهيرة أخرى تقدم تجربة منعشة في الطبيعة مع مشهد مثير للإعجاب تم إنشاؤه بواسطة الشلال الجميل والمناطق المحيطة به.

أوساكا دوتونبوريتشتهر أوساكا بأنها ثاني أكبر مدينة في اليابان، وهي تنتظرك بأجواء مفعمة بالحيوية فريدة من نوعها لمنطقة كانساي والتي تختلف تمامًا عما يمكنك تجربته في طوكيو! يشير دوتونبوري إلى منطقة وسط المدينة النابضة بالحياة مع العديد من المتاجر والمطاعم والمواقع الترفيهية.

Ebisubashi هو جسر رمزي فوق قناة دوتونبوري وهو مكان مثالي لالتقاط صور لا تُنسى مع لافتة عملاقة تُعرف باسم Guriko Sign

السياحة في اليابان تعتبر اليابان من أكثر الدول استقطابا للسواح في شرق اسيا.[1][2][3] زار اليابان في عام 2008 حوالي 8.3 مليون وهو الأكبر في تاريخ اليابان ويفوق عدد السواح في سنغافورة وأيرلندا معا، ومن أشهر المدن السياحية في اليابان هي كيوتو اوجي ويوجي واوتسو. حيث زار مدينة كيوتو وحدها 30 مليون سائح منذ زمن طويل. وتشهد مدينتي طوكيو ونارا نموا كبيرا في عدد السواح.

يقصد الكثير من السواح ديزني لاند والمسماة Tokyo disney land وبرج طوكيو الذي يشبة برج ايفل في باريس وكذلك قلعة هيميجي وقمة جبل فوجي قرب طوكيو والذي هو بركان في الحقيقة وبحيرة تويا أو نوياكو التي استضافت قمة الثمانية في عام 2008. وتتفوق اليابان على الكثير من دول العالم من حيث عدد السواح حيث تفوقت على جارتها كوريا الجنوبية التي زارها حوالي 2.7 مليون أي حوالي 27% من عدد سياح اليابان. السياحة بعد كارثة فوكوشيما بعد الخطر الكبير الذي هدد مفاعل فوكوشيما النووي بسبب التسونامي الذي ضرب اليابان في 11/3/2011 قل عدد السواح في اليابان في عام 2011 بشكل كبير مقارنتا بالسنين السابقة. لكن في أكتوبر 2011 وبعد زوال خطر مفاعل فوكوشيما النووي زاد عدد السواح حيث وصل 10 آلاف سائح أجنبي. ومن أجل تعويض خسائر عام 2011 يتوقع من اليابان ان توفر تذاكر مجانية في عام 2012.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى