الجمال والديكورالديكور والتصاميم

شاهد أجمل ديكورات للحوائط

ديكورات الحوائط والجدران هي من الأشياء الهامة في كل منزل وأيضا كل مؤسسة وكل مكتب،  لكن قبل إختيار الديكور المناسب يجب أن يراعى حجم الحائط والألوان المستخدمة في الدهانات ونوع الأثاث،شاهد أجمل ديكورات للحوائط  حيث أن الديكور المستخدم على الحائط يجب أن يتناغم مع سائر الحوائط، فهذا يعطي الشعور بالراحة عند النظر إليه.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية
شاهد أجمل ديكورات للحوائط -صحيفة هتون الدولية-

الحوائط تُعتبر من أهم عناصر الديكور التي تستطيع تغيير شكل منزلك وتُضفي تأثير مختلف للجو العام للغرفة والمنزل عموما. وربما شكل ديكور الحوائط هو ما يُميز كل غرفة عن الأخرى ويعطيها شخصية مستقلة.
شاهد أجمل ديكورات للحوائط -صحيفة هتون الدولية-

وتتنوع ديكورات الحوائط بين عدة أشكل وأنماط ، كاستخدام الستائر كأحد أنواع ديكورات الحوائط ، وأيضًا استخدام اللوحات الفنية ، بالإضافة إلى اختيار ورق الحائط أو الرسم على جدران الغرفة ، وطرق عديدة أخرى..
شاهد أجمل ديكورات للحوائط -صحيفة هتون الدولية-

أفكار لتصميم ديكورات الحوائط
يمكن عمل ديكورات الحوائط باختيار بأحد تصاميم الجبس وتركيبها على الجدار الرئيسي ، ويفضل أن تكون مزودة بإضاءات ملونة ، بحيث تعكس لمسات ساحرة وعصرية لمنزلك ، وتتوفر العديد من الأشكال الجبسية مثل نحت أشكال الزهور الصغيرة ، وشكل القلعة ، كما أنه هناك بعض من رسومات الحيوانات مثل الحمار الوحشي والتي قد تستخدم في ديكورات حوائط غرف الأطفال ، وهي تعكس لمسات دافئة من الغابة خصوصًا مع اختيار الألوان الدافئة كالبيج أو البرتقالي ، أو البنى .
شاهد أجمل ديكورات للحوائط -صحيفة هتون الدولية-

من الممكن استخدام تصاميم خشبية رقيقة وبسيطة ولها ألوان متعددة ، ويمكن تركيبها بكل سهولة ، وهي متنوعة الأشكال وغير مكلفة، وبإمكانك تركيبها في مدخل المنزل ، أو في غرف المعيشة .
شاهد أجمل ديكورات للحوائط -صحيفة هتون الدولية-

يمكن أيضًا استخدام اللوحات الفنية مختلفة الأحجام ، بحيث يتم تعليق مجموعة من اللوحات الفنية التي لها موضوع أو فكرة واحدة ، بأحجام مختلفة ، وتركيبهم على الجدار الرئيسي للغرفة بشكل عشوائي ، فتعطي مظهر جمالي يخطف الأنظار .
شاهد أجمل ديكورات للحوائط -صحيفة هتون الدولية-

* ينصح أيضًا بتركيب أشكال فنية من المرايا أو استخدام الساعات المعلقة على الحوائط ، وذلك لاستغلال المساحة على الحوائط ولمعرفة الوقت فهما من أنماط ديكورات الحوائط الحديثة .
شاهد أجمل ديكورات للحوائط -صحيفة هتون الدولية-

العمارة الداخلية هي فن تزيين الفراغ الداخلي كالغرفة بحيث تكون جذابة وسهلة الاستخدام وتتوافق مع الهندسة المعمارية. هدف التزيين الداخلي هو توفير بعض “الإحساس” للفراغ. ويشمل تطبيق طلاء الجدران، ورق الجدران، وغيرها من الأرضيات والأسقف واختيار الأثاث والتجهيزات مثل المصابيح، وتوفير حيز حركي مناسب كما تخصيص الفراغات أو المساحات كإضافة اللوحات والمنحوتات والسجاد. وفي غالبا هذه الدراسات تتم ضمن العمارة الداخلية decorators. على الرغم من الشروط الداخلية والديكور والتصاميم الداخلية أحيانا تستخدم بالتبادل بين المهندس والمالك لاختيار وعرض البنود الداخلية داخل الفراغ، مثل الاثاث والزخارف وملحقاتها، وغرفة التصميم. والتصاميم الداخلية، من جهة أخرى، ينطوي التنسيق وابداع الاشكال الجميلة على التلاعب المعماري الداخلي في الفراغ. الديكور احدث ما اخرجته عبقرية الانسان من مواد واختراعات وتتبع الحس الفني الطبيعي للانسان وتعتمد على الالوان والاشكال الحديثة والكلاكسية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى