أجهزة ومخترعاتعلوم وتقنية

تقدم “سامسونج” خدمة ألعاب سحابية تعمل على أجهزة التلفاز

شركة “سامسونج” تعلن دخولها مجال الألعاب السحابية عبر خدمة خاصة تتوفر على أجهزة التلفاز الخاصة بها، وذلك خلال مؤتمر خاص بمطوري الشركة.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

وحسب وسائل إعلامية إلى أن “سامسونج” ترغب في تحويل أجهزة التلفاز إلى منصات ألعاب دون حاجة مستخدميها لشراء أجهزة أخرى مع عتاد قوي لخوض هذه التجربة، ما سيمنحها ميزة قوية أمام المنافسين في قطاع الألعاب وفي نفس الوقت في قطاع التلفاز.

وتُعد هذه التجربة هي الثانية من نوعها لـ”سامسونج”، التي سبق وتعاونت مع “Gaikai” لبناء خدمة سحابية قبل 10 سنوات تقريبًا، لكن “سوني” استحوذت على الأخيرة لتطلق من خلالها خدمة “PlayStation Now”.
تقدم "سامسونج" خدمة ألعاب سحابية تعمل على أجهزة التلفاز -صحيفة هتون الدولية

مجموعة سامسونغ ((هانغل: 삼성)، (بالإنجليزية: Samsung)‏ تُنمّق SΛMSUNG)، تكتل كوري جنوبي متعدد الجنسيات يقع مقره الرئيسي في سامسونغ تاون، سيول. يضم التكتل العديد من الشركات التابعة، معظمها متحد تحت علامة سامسونغ التجارية، وهي أكبر شركة تجارية كورية جنوبية (تشايبول).

تأسست سامسونغ على يد إي بيونغ تشول في عام 1938 كشركة تجارية. على مدى العقود الثلاثة التالية تنوعت المجموعة في مجالات تشمل معالجة الأغذية والمنسوجات والتأمين والأوراق المالية وتجارة التجزئة. دخلت سامسونغ صناعة الإلكترونيات في أواخر الستينيات وصناعات البناء وبناء السفن في منتصف السبعينيات؛ هذه المجالات كان من شأنها أن تعزز نموها اللاحق. بعد وفاة إي بيونغ تشول في عام 1987 تم قُسِّمت سامسونغ إلى خمس مجموعات تجارية – مجموعة سامسونغ ومجموعة شينسيغاي ومجموعة سي جيه ومجموعة هانسول ومجموعة جونغ أنغ إلبو. اعتباراً من عام 1990 عولمت سامسونغ أنشطتها وصناعاتها الإلكترونية بشكل متزايد؛ على وجه الخصوص أصبحت الهواتف المحمولة وأشباه الموصلات أهم مصدر دخل لها. اعتبارًا من عام 2020 صارت سامسونغ ثامن أعلى علامة تجارية من حيث القيمة على مستوى العالم.
أبرز الشركات الصناعية التابعة لسامسونغ تشمل سامسونغ للإكترونيات (أكبر شركة في العالم لتقنية المعلومات وصناعة الإلكترونيات الاستهلاكية والرقائق من ناحية الإيرادات عام 2017)، وسامسونغ للصناعات الثقيلة (ثاني أكبر شركة لبناء السفن في العالم من ناحية الإيرادات عام 2010)، وسامسونج الهندسية وسامسونغ للبناء والتجارة (على التوالي في المرتبتين 13 و36 في قائمة أكبر شركات البناء في العالم).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى