أجهزة ومخترعاتعلوم وتقنية

تسريبات تكشف مواصفات هاتف “سامسونغ” الجديد

مواقع متخصصة في أخبار التكنولوجيا، تنشر تسريبات حديثة لمواصفات هاتف “سامسونغ” المقبل، من طراز “غالاكسي إيه 73”.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

وسيدعم “غالاكسي إيه 73” المزود بشاشة قياس 6.7 بوصة، تقنية “أموليد”، إلى جانب قارئ بصمات.

و نقلا عن “أون ليكس”، ووفق التسريبات التي نشرها موقع “جي إس إم أرينا” ، فإن الشاشة ستأتي بمعدل تحديث 90 هيرتز.

وفي الجزء الخلفي لهاتف سامسونغ الجديد تتموضع 4 كاميرات، دقة الرئيسية منها تصل إلى 108 ميغابكسل.

وبالنسبة للمعالج، فسيدمج الهاتف “سناب دراغون 750 جي”، وسيعمل بنظام التشغيل “أندرويد 12”.

أما ما يتعلق بقدرات الجهاز التخزينية، فإنه سيزود بذاكرة وصول عشوائي 8 غيغابايت، في حين تصل السعة التخزينية إلى 128 غيغابايت.

كذلك سيدمج الهاتف بطارية سعة 5 آلاف ميلي أمبير/ساعة، ومنفذا للشحن من النوع “سي”.
وسيبلغ سُمك الهاتف 7.6 ميليمتر، فيما سيكون الجهاز مقاوما للماء.

وسيأتي الطراز الجديد باللونين الذهبي والأسود، وسيطرح في الأسواق بالربع الثاني من 2022 بسعره في حدود 440 دولارا وفق التسريبات.
تسريبات تكشف مواصفات هاتف "سامسونغ" الجديد -صحيفة هتون الدولية-

مجموعة سامسونج ((هانغل: 삼성)، (بالإنجليزية: Samsung)‏ تُنمّق SΛMSUNG)، تكتل كوري جنوبي متعدد الجنسيات يقع مقره الرئيسي في سامسونغ تاون، سيول. يضم التكتل العديد من الشركات التابعة،

معظمها متحد تحت علامة سامسونغ التجارية، وهي أكبر شركة تجارية كورية جنوبية (تشايبول).

تأسست سامسونج على يد إي بيونغ تشول في عام 1938 كشركة تجارية. على مدى العقود الثلاثة التالية تنوعت المجموعة في مجالات تشمل معالجة الأغذية والمنسوجات والتأمين والأوراق المالية وتجارة التجزئة. دخلت سامسونغ صناعة الإلكترونيات في أواخر الستينيات وصناعات البناء وبناء السفن في منتصف السبعينيات؛ هذه المجالات كان من شأنها أن تعزز نموها اللاحق. بعد وفاة إي بيونغ تشول في عام 1987 تم قُسِّمت سامسونغ إلى خمس مجموعات تجارية – مجموعة سامسونغ ومجموعة شينسيغاي ومجموعة سي جيه ومجموعة هانسول ومجموعة جونغ أنغ إلبو. اعتباراً من عام 1990 عولمت سامسونغ أنشطتها وصناعاتها الإلكترونية بشكل متزايد؛ على وجه الخصوص أصبحت الهواتف المحمولة وأشباه الموصلات أهم مصدر دخل لها. اعتبارًا من عام 2020 صارت سامسونغ ثامن أعلى علامة تجارية من حيث القيمة على مستوى العالم.
أبرز الشركات الصناعية التابعة لسامسونغ تشمل سامسونغ للإكترونيات (أكبر شركة في العالم لتقنية المعلومات وصناعة الإلكترونيات الاستهلاكية والرقائق من ناحية الإيرادات عام 2017)، وسامسونغ للصناعات الثقيلة (ثاني أكبر شركة لبناء السفن في العالم من ناحية الإيرادات عام 2010)، وسامسونج الهندسية وسامسونغ للبناء والتجارة (على التوالي في المرتبتين 13 و36 في قائمة أكبر شركات البناء في العالم).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى