الجمال والديكورالديكور والتصاميم

ديكورات منزل بطابع أنثوي عصري

الديكور الداخلي، مهما كان محايدًا يقع في مكان بين المذكر والمؤنث. وذلك لأن الأشكال والقوام والألوان هي إشارات بصرية تنقل الإحساس بالجنس إلى العقل الباطن. ديكورات منزل بطابع أنثوي عصري عندما تعرف ما هي هذه الإشارات، يمكنك استخدامها لتحويل غرفتك نجو مظهر أنثوي رائع.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

تطبع الديكورات الأنثويّة المنزل بالرقّة والهدوء والترحيب والراحة، وهي تتمثّل في الألوان المختارة للغرف، كما في الخامات، والأشكال الطاغية على الأثاث.
ديكورات منزل بطابع أنثوي عصري -صحيفة هتون الدولية

الألوان:

بالإضافة إلى الألوان النمطية مثل الوردي والأزرق، تساهم الألوان الأخرى أيضًا في إحساس الغرفة بالذكورة أو الأنوثة. تشعرك الألوان الأكثر نعومة وشحوب بمزيد من الأنوثة
ديكورات منزل بطابع أنثوي عصري -صحيفة هتون الدولية

تعبّر الألوان من فئة الباستيل أي تلك التي يدخل الأبيض في تركيبها عن ذوق أنثوي، وهي تشيع النعومة في الديكور.
ديكورات منزل بطابع أنثوي عصري -صحيفة هتون الدولية

الزهري والزهري المترب، لونان أنثويّان، بامتياز، وهما يعكسان، جنبًا إلى جنب مشتقات الزهري عمومًا، وتوابعه (لون المرجان الهادئ، مثلًا، والأرجواني، والخوخي) الذوق الناعم في الديكور.

تنسب الألوان الفرحة، بدورها، إلى الذوق الأنثوي.
ديكورات منزل بطابع أنثوي عصري -صحيفة هتون الدولية

الشكل:

يضيف الأثاث المنحني لمسة أنثوية. استبدلي بعض الأثاث أو الديكور المربّع ذي الحواف الصلبة بعناصر ذات جوانب منحنية أو حواف مستديرة. كلما زاد عدد الانحناءات في الغرفة، ستشعرين بأنها أكثر أنوثة.

-المقياس:

العناصر النحيلة والحساسة تبدو أنثوية. استبدل تصاميم الكراسي الكبيرة ذات الذراعين المربعة بكراسي ضيقة، خزانة كبيرة الحجم لطراز أصغر بجوانب رفيعة أو رفوف عائمة، قومي بإنزال الستائر الثقيلة وضعي بدلا منها الأشكال الشفافة. حتى التفاصيل الصغيرة تحدث فرقًا.
ديكورات منزل بطابع أنثوي عصري -صحيفة هتون الدولية

 -عدم التماثل:

ضعي أقمشة على إحدى ذراعي الكنب وليس الأخرى، وزعي ثلاث شموع على جانب واحد من الرف وشمعة واحدة فقط أكبر على الجانب الآخر. إذا بدأت الغرفة في الشعور بالأنوثة للغاية، قومي بإدخال بعض التناسق لاستعادة التوازن.

ديكورات أنثوية الطابع

كثيرة هي المواد الموظّفة في الديكورات المنزليّة، منها: الأنسجة، وأكسية الجدران، وأغطية الطاولات، والاكسسوارات… لناحية الأنسجة، فإن المنفوشة فاتحة اللون منها (الريش، مثلًا، أو الفرو)، التي تميّز الأثاث الحيادي، كما في حالة الوسائد، تحقّق إطلالة أنثوية. أضف إلى ذلك، المواد اللمّاعة، كالمرايا، والكريستال، والاكسسوارات، كلّها مؤثر في إعداد ديكورات تجذب الحواس.
ديكورات منزل بطابع أنثوي عصري -صحيفة هتون الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88