الجمال والديكورالديكور والتصاميم

بريق الذهب والفضة في الديكورات الفخمة العصرية

بريق الذهب والفضة في الديكورات الفخمة العصرية يشيع لونا الفضّة والذهب الفخامة، في المنازل ذات الديكورات العصرية، وهما يُساهمان في مضاعفة كمّ الإضاءة، وتوسيع المساحات الداخليّة التي تستقبلهما، ويُشكّلان محطّ أنظار الناس بسبب بريقهما.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

بريق الذهب والفضة في الديكورات الفخمة العصرية-صحيفة هتون الدولية
لون الفضّة في الديكور الداخلي
الفضّي هو الرمادي البرّاق، لون حيادي سهل الاستخدام والتوظيف مع غيره من الألوان، بطريقة جذّابة، فهو معاصر وينشر الفخامة والراحة أينما يحلّ.

لون الفضّة مُناسب لصالات الاستقبال، ولأي غرفة ضيّقة، وهو يبرز خصوصاً على المعادن والمرايا، التي توضع قبالة النوافذ، أو خلف المصابيح على الأرضية أو الطاولات. كما تحمل الإكسسوارات المنزليّة اللون المذكور، لا سيّما إطارات الصور وقواعد الشمعدانات والتحف البارزة على الطاولة التي تتوسّط الصالة.

لتعزيز إطلالة الصالة العصريّة، يحلو اختيار قواعد الطاولات بلون الفضّة.

يجذب دمج لون الفضّة البرّاق بمادة الزجاج أو الخشب، مع الإشارة إلى أن دفء الخشب يكسر برودة اللون المذكور.
بريق الذهب والفضة في الديكورات الفخمة العصرية-صحيفة هتون الدولية

الذهبي في مقدّمة الديكورات المعاصرة
يشيع لون الذهب الفخامة في أي مساحة يحلّ فيها، وهو ينسجم مع البيج والأبيض. بخلاف المعتقد السائد، فإن لون الذهب ليس حكراً على الديكورات الكلاسيكيّة، إنّما هو يناسب التصاميم “المودرن” و”الألترا مودرن”. لكن، يفضّل أن يحلّ اللون المذكور على التفاصيل الصغيرة، لا سيّما قواعد الطاولات وقضبان الستائر ووحدات الإضاءة والإكسسوارات المنزليّة (الشمعدانات والمزهريات وإطارات الصور والمرايا)، حفاظاً على أناقة المشهد.
بريق الذهب والفضة في الديكورات الفخمة العصرية-صحيفة هتون الدولية

يشارك لون الذهب في تجليد الجدران المطليّة بطلاء أبيض اللون، بحيث يحضر لون الذهب عن طريق تزيين الأخيرة بخطوط “الاستيل” الذهبيّة. أضف إلى ذلك، يلفت الخشب المطلي بالذهبي الموظّف في ديكورات الأسقف.

يُفضّل اختيار قطع الأثاث بألوان حياديّة، مع وإدخال خيوط الذهب في تصميم الوسائد، أو الرسومات المطبوعة.

تُكسى الأرضيّة بقطعة صغيرة من السجاد، خالية من الزخارف، بلون سادة، تتخلّله خطوط بسيطة بالون الذهب.
بريق الذهب والفضة في الديكورات الفخمة العصرية-صحيفة هتون الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88