أجهزة ومخترعاتعلوم وتقنية

#تويتر_يتيح نشر “الحالة” في #تغريدات

قام موقع التغريدات القصيرة “تويتر” بإتاحة ميزة مقتبسة من فيسبوك، حيث أبلغ بعض المستخدمين أنه يمكنهم الآن نشر حالات على تويتر، مما يتيح لهم وضع علامة على المشاركات.

وبحسب ما ذكره موقع TechCrunch المتخصص في أخبار التقنية الجديدة، فإن بعض هذه الحالات تتضمن “تنبيه المخالف” و”أفكار الاستحمام” و”صورة اليوم”. في الوقت الحالي، لا يمكن للمستخدمين تخصيص حالتهم، لكن ما عليك سوى الاختيار من قائمة تويتر الحالية.

وقال تويتر: “لفترة محدودة، نقوم باختبار ميزة تسمح لك بإضافة موضوع حالة من قائمة محددة مسبقًا إلى تغريداتك لتوفير سياق أكثر لمتابعيك.. لذا، سواء كنت على وشك إسقاط سلسلة تغريدات ساخنة، أو مشاركة أفكارك، أو لديك حالة سيئة، يمكن لتغريداتك أن تنقل ما تنوي فعله بشكل أفضل”.

وأكد موقع التغريدات القصيرة أن هذا الاختبار يتم تشغيله لفترة محدودة مع مجموعة مختارة في الولايات المتحدة وأستراليا، لكنه رفض التعليق على حجم المجموعة.

وتظهر هذه الحالات، جنبًا إلى جنب مع الرموز التعبيرية المصاحبة لها، أسفل اسم المغرد، وتنطبق فقط على تلك التغريدة الواحدة. عندما تنقر على شارة الحالة، يمكنك مشاهدة ما شاركه الملصقون العامون الآخرون، ولكن، على الأقل في بداية اختبار الميزة، لا يبدو أن هذه الموضوعات المرتبطة خاضعة للإشراف.

وأصدر تويتر العديد من الميزات هذا العام. بعضها مفيد جدًا في الواقع، مثل Twitter Circle، والذي يتيح لك مشاركة تغريدات مختارة مع جمهور صغير، على غرار قصة الأصدقاء المقربين في Instagram. يكون مفيدًا تمامًا، على سبيل المثال، إذا كنت تستخدم تويترر الخاص بك للعمل ولكنك تريد أيضًا إرسال رسائل إلى أصدقائك الفعليين حول شخصية Dungeons & Dragons.

لكن تحديثات الحالة لا تحتوي على حالة استخدام واضحة يشعر بعض المستخدمين بالحيرة أيضًا لأن تويتر يختبر العديد من الميزات في وقت واحد، ولكن لم يتم طرحها جميعًا بالكامل. لا تزال تغريدات Collab وTwitter Circle والتصويت المعارض (التي ظهرت لأول مرة العام الماضي) قيد الاختبار.

وكما سبق، لا يعتي اختبار تويتر للميزة الجديدة أنه سيتم طرحها بالكامل، وذلك لأنه في العادة يتم تصميم التجارب المحدودة لقياس رد فعل المستخد، ثم إتاحتها لجميع المستخدمين حول العالم إذا لقت قبولًا واسعًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى