11المميز لديناالبشرة والشعرالجمال والديكور

فوائد #ماء_الخيار لصحة الجسم والبشرة والشعر

أسرار ماء الخيار.. 4 يعد ماء الخيار من أفضل عصائر الخضروات المفيدة لصحة الجسم والبشرة والشعر، ويمنح الجسم شعورا بالانتعاش، فضلا عن سهولة تحضيره في المنزل.

ويحتوي ماء الخيار أيضا على العديد من العناصر الغذائية المهمة لصحة الجسم، فهو غني بفيتامينات مهمة، وكذلك العديد من المعادن مثل المغنيسيوم والبوتاسيوم، إضافة إلى مركبات البوليفينول.

ومن فوائد ماء الخيار:
– تقليل الإصابة بأمراض القلب

أظهرت الدراسات أن ماء الخيار يساعد في خفض ضغط الدم المرتفع عن طريق إزالة الصوديوم الزائد من الكلى.

– تقوية العظام والعضلات

يحتوي الخيار على كمية عالية من فيتامين K المهم للغاية لتقوية العظام والحفاظ عليها، كما يحتوي ماء الخيار على مادة السيليكون المهمة لتقوية العضلات.

– الحماية من الجفاف

يحتوي الخيار على كمية كبيرة من الماء والسوائل وهو ما يساعد على الحماية من الجفاف، لاسيما في الأوقات الصيفية الحارة، وهو ما يعود بالإيجاب على الحفاظ على الوزن وتحسين الدورة الدموية والجهاز الهضمي، كما أن هذا المحتوى العالي من الماء والألياف يساعد الجسم على التخلص من السموم، والحفاظ على نضارة ورطوبة البشرة.

– الوقاية من أمراض مزمنة

يمكن الوقاية من أمراض العيون والسكري ومرض ألزهايمر باستخدام ماء الخيار، كما أن مضادات الأكسدة الموجودة في الخيار تساعد في حماية خلايا الجسم من الإجهاد وإبطاء عملية الشيخوخة وتقليل خطر الإصابة بالأمراض المزمنة.

تقوية العظام والعضلات
ويعد الخيار من الأطعمة الغنية بفيتامين (ك) الذي يساعد على تكوين البروتينات الضرورية لصحة العظام والحفاظ على قوتها. ويكفي شرب كوب واحد من الماء المُنكه بقطع الخيار للحصول على ما يحتاجه جسم الإنسان يوميا من فيتامين (ك). كما أن شرب ماء الخيار يزود الجسم بعناصر غذائية مهمة تعمل على منع ضعف عضلات الجسم وتقويتها.

إنقاص الوزن
يساعد شرب ماء الخيار على الشعور بالشبع وبالتالي أكل كمية أقل من الطعام، مما يساعد على إنقاص الوزن. كما أن هذا المشروب منخفض السعرات الحرارية يعتبر بديلا مميزا للعصير والمشروبات السكرية الأخرى ذات السعرات الحرارية المرتفعة مقارنة مع ماء الخيار، حسب مجلة «فوكس» الألمانية.

يشار إلى أن الخيار يحتوي على مواد تساعد على حرق الدهون مثل حمض ترتونيك، إذ يمكن الجسم من تحويل الكربوهيدارت إلى طاقة عوضا عن تخزينها. إضافة إلى توفر الخيار على أنزيمات تقضي على البكتيريا المضرة في الأمعاء وتساعد في عملية تنظيفها، وفق ما أورده موقع «بيلد دير فراو» الألماني.

إزالة السموم
ولا تتوقف فوائد شرب ماء الخيار عند هذا الحد، بل يمكن لهذا المشروب مساعدة الجسم على إزالة السموم بفضل ما يحتوي عليه من ماء وألياف غذائية تساعد على طرد السموم من الجسم.

الحفاظ على البشرة
أيضا، يساعد ماء الخيار على الحفاظ على البشرة وتعزيز مظهرها الخارجي، حيث يحتوي على فيتامين «ب 5»، الذي يساعد في الحفاظ على صحة البشرة، كما أن ماء الخيار يحافظ على نعومة البشرة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى