البيت والأسرةتربية وقضايا

كيف تساعدين زوجك في حل مشاكله؟

#عندما ترى الزوجة زوجها يمر ببعض الصعوبات والضغوطات في العمل أو أي شيء آخر، أول ما يأتي في ذهنها كيف يمكنها التخفيف عنه، والوقوف بجانبه، ومساعدته على تخطي الأزمة التي يمر بها، فالزوجة دائمًا داعمة لزوجها، ومثال للعطاء والتفاني.

كيف تشجعين زوجك عندما يواجه المشاكل؟

من الضروري ان تعطي زوجك المسافة التي يحتاجها ليهدا وينظر الى الأمور بمنظار موضوعي. حاولي إخفاء ملامح القلق عن وجهك وثقي بانه سينتصر على الشدة. ثقتك هذه وحدها دعم مهم له. حاولي تشتيت انتباه زوجك عن المشاكل بان تلفتي انتباه زوجك الى الامور التي تروق له والاهم من كل ذلك الا تلوميه على مشاكله ولو ظننت انه مخطئ الى درجة ما. اليك طرق تشجيع الزوج في الضيقة:

استمعي له جيدًا

يختلف رد فعل الأزواج عن بعضهم البعض عندما يمرون بأي مشكلة، فمنهم من يفضل الصمت، ومنهم من يفضل الحديث، فإذا كان زوجك يمر بأزمة، فاستمعي له، وامنحيه الاهتمام الكامل، فقد يكون كل ما يحتاج له أن يجد شخصًا يشاركه الحديث، ويستمع لهمومه، ويشكو له أحزانه، ويأتمنه على أسراره، فحاولي أن تكوني هذا الشخص.

قدمي الدعم له:

ساندي زوجك واشعريه باهتمامك به ليعرف انك تقفين الى جانبه في السراء والضراء ويشعر بالأمان مع ان غريزة الانسان تحثه على الابتعاد عن المشاكل او من يعانيها. كوني العمود الذي يتكئ عليه زوجك في المحن ولا تحاولي تغييره في الأوقات الحرجة بل اجعليه يشعر بحبك الكبير له مهما كانت احواله وطبيعته.

آمني بقدرته:

ما من انسان لا يقوى على حل مشاكله ان كان يشعر بالدعم الكافي وبالثقة به من محيطه وكيف بالأحرى زوجته. امدحي زوجك لتقويه بينكما ومع الأصدقاء والعائلة لكن لا تبالغي بالمديح لئلا تفقدي مصداقيتك عنده. فالانسان يصبح اقوى عندما يتذكر نقاط قوته ويتشجع ليخرج من الصعاب.

خففي ضغوطه

ساعديه على الشعور بالاسترخاء والهدوء لتخفيف ضغطه، عن طريق جعل مكان جلوسه في المنزل نظيفًا ومرتبًا، وتحضير الطعام الذي يحبه، والموسيقى التي يفضلها، ومن الممكن أن تقدمي له جلسة مساج، ليُريح أعصابه، ويبتعد عن التفكير في أي شيء. 

كوني إيجابية

لا تتذمري إذا عاد زوجك إلى المنزل غاضبًا، تفهمي الأسباب التي قد تدفعه إلى ذلك، وامتصي غضبه، وكوني إيجابية، وتحلي بالهدوء والصبر، وكوني أنتِ عين زوجك التي يرى بها الإيجابية، والجانب المشرق في أي أزمة يمر بها.
كيف تساعدين زوجك في حل مشاكله؟ -صحيفة هتون الدولية-

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى