البشرة والشعرتربية وقضايا

فوائد قص الشعر للأطفال

هل فكرت بقص شعر طفلك في فصل الصيف؛ إن كنت قد فكرت بذلك فأنت تفكرين بتقليل شعوره بالحر أو في الطبيعي، وفي نفس الوقت هناك بعض المعتقدات الخاطئة عن قص شعر الطفل منها أنه يجب عدم قص شعر الطفل قبل بلوغه السنة، ولكن يجب التعرف على فوائد قص شعر الطفل

فوائد قص الشعر

يساعد قص الشعر مرة واحدة على الأقل كل بضعة أسابيع على تعزيز النمو الصحي لخصلات شعرك و التخلص من كل خصل الشعر المتقصفة  وتعد الطريقة الوحيدة لمنع انقسام الأطراف هو قص الشعر بمجرد ظهور تقصف في الأطراف

فعندما تبدئين  في الحصول على نهايات متقصفة، لا توجد طريقة لإصلاح مظهر النهايات المتقصفة سوى القص والتخلص منها نهئيا.

نمو الشعر الصحي: عندما تقصين شعر طفلك، فإنك بذلك تزيلين أجزاء الشعر التي تسبب ضررًا أكثر مما تنفع، وهذا يفسح المجال أمام الشعر الصحي لينمو.

شعر أكثر كثافة: بمجرد أن تبدئي قص شعر طفلك، سترين على الفور الآثار الإيجابية في الشعر، سيبدو الشعر أكثر كثافة وصحة من الجذور إلى الأطراف.

https://alhtoon.com/

تعزيز صحة الشعر: كلما كان هناك شعر تالف، من المحتمل أن يتعرض الشعر لمزيد من التكسر نتيجة لذلك، وما يفعله قص الشعر بانتظام، هو الحفاظ على صحة الشعر لأطول وقت ممكن.

التخلص من نهايات الشعر المنقسمة: أطراف الشعر ذات النهايات المنقسمة من أكثر مشكلات الشعر شيوعًا، عندما تلاحظين أن ابنك أو ابنتك أصبح لديهم أطراف شعر متقصفة، فتأكدي أنه لا توجد طريقة لإصلاحها إلا بقص تلك الأطراف، لذلك السبب فإن قص أطراف الشعر المنتظم يجب أن يكون جزءًا ضروريًا من نظام العناية بالشعر.

قص شعر الأطفال عمر سنة

تطرأ على الطفل العديد من التغيرات الهرمونية في العام الأول من عمره، مما يؤدي إلى تبدل شعره وتغيره.

والكثير من الأمهات تنتظرن إتمام أطفالهن عامهم الأول حتى يمكنهن قص شعرهم والسماح بنمو شعر جديد قوي وكثيف.

وفي هذه الحالة يجب على كل أم أن تلجأ إلى المتخصصين في حلاقة شعر الطفل لعدم الإضرار به.

وإذا رغبت الأم في قص شعر طفلها بالمنزل فعليها استخدام أدوات حلاقة جديدة والتأكد من نظافتها وتعقيمها.

وإذا حرصتي على قص الشعر التالف بانتظام فسوف تحصلين على شعر طيل وصحي وناعم، بدلاً من الحصول علي شعر هش وضعيف وتالف ومتكسر لذلك، يجب القيام بقص الشعر عند بداية ظهور النهايات التالفة.

كما يساهم قص شعر الطفل على تسريحه بسهولة والحصول على شعر غير متشابك نظراً لأن القص يحد من تجعيده وتقصفه بشكل كبير، لذلك يجب على صاحبات الشعر المتشابك قص الشعر ليس بغرض زيادة كثافته ولكن بغرض تسهيل تسريحه.

https://alhtoon.com/

كما من الضروري الحرص على قص الوجه الأمامية من شعر طفلك، بشكل تدريجي حتى يمنحه الكثافة ال طبيعية دون أن تتسبب في تساقطه، وتساعد على فصل الشعرة عن الأخرى خاصة إذا كان الشعر جاف.

ويُنصح بإلهاء الطفل عند قص شعره سواء بمشاهدة الكرتون أو بممارسة لعبة بسيطة يحبها.

ولتجنب بكاء الطفل خلال حلاقة شعره يجب الحصول على فترات راحة أثناء الحلاقة تحول دون شعور الطفل بالملل.

طريقة قص أطراف الشعر للأطفال

يُعد قص أطراف شعر الأطفال إجراءً أساسيًا يجب أن تتبعه كل أم للحفاظ على صحة شعر طفلها.

ويمكن قص أطراف شعر الطفل من خلال سحب الجزء الخلفي منه ثم تمشيط الأطراف بالأصبعين السبابة والوسطى.

ثم قياس الطرف الذي سيتم قصه من الأصابع ليصل طوله إلى حوالي بوصتين ثم القيام بقصه.

https://alhtoon.com/

نصائح للعناية بشعر الطفل الرضيع

اتباع الطريقة الصحيحة في غسل الشعر، حيث يجب تدليك شعر الطفل بلطف بالشامبو، ومن ثم يتم غسله جيداً مع وضع الطفل على ظهره، وذلك حتى لا يدخل الشامبو أو الصابون في عينيه او أذنيه، ويجب أن تكون مياه الاستحمام فاترة، وليست ساخنة.

يجب مراعاة استخدام شامبو خاص للأطفال، لا يسبب حرقة في العينين، إذ إنّها لا تحتوي على الكثير من الكيماويات، وعادة ما يكون مكتوب على العبوة لا دموع.

تسريح الشعر بشكل يوم، وكذلك قبل الاستحمام من أجل تسهيل عملية تسريحه بعد الاستحمام، وكذلك يمنع تساقطه وتقطعه أثناء التسريح.

مراعاة استخدام مشط ذي أسنان واسعة، ويفضل تسريح الشعر بعد أن يجفّ، مع مراعاة البدء بتسريحه من الأطراف.

تجنب تسريح البنات تسريحات صعبة تؤدي إلى شد الشعر لوقت طويل؛ كالضفائر حيث إنها تتسبب في تساقط الشعر، وتساقط الشعر في أماكن الشد الزائد.

تجنب استخدام أدوات تصفيف الشعر كالمجفف، إذ إنها تتسبب في جفاف فروة الشعر، وتؤدّي إلى جفاف الشعر.

استخدام زيت مناسب للشعر.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

https://alhtoon.com/

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88