البيت والأسرةتربية وقضايا

#صفات الزوج ضعيف #الشخصية وكيفية التعامل معه

#التعامل مع #الزوج الضعيف الشخصية يحتاج لمهارات خاصة من الزوجة، حيث أن هذا النوع من الأزواج في الغالب يكون ضعيف الشخصية أمام أهله ويسمح لهم بالتدخل في كافة شئون حياته، مما يجعل الزوجة تشعر بالغضب وعدم الراحة، حيث أن كل سيدة تريد أن تكون لها حياتها المستقلة.

صفات الزوج ضعيف الشخصية

 ضعف الشخصية لدى الزوج يظهر من خلال بعض الأفعال التي تدل الزوجة أن زوجها رجل ضعيف الشخصية، وهنا بعض الصفات التي تميز الزوج ضعيف الشخصية:

البرود لدى الزوج الضعيف الشخصية: الزوج الضعيف هو زوج لديه طبعاً بارداً، كما أنه مستسلم للروتين اليومي ولا يرغب بتغيير أي شيء خلال حياته يفضل العودة إلى المنزل بعد عمله ليستقر أمام التلفاز أو الكمبيوتر حتى أنه لا يخرج إلى أي مكان في عطلة نهاية الأسبوع.

قابل للسيطرة: وتعني أن هذا الزوج لا يملك رأياً ثابتاً فهو يتأثر بكلام أهله أو أصدقائه ومن حوله مما يسبب العديد من المشاكل الزوجية لأنه يسمع أي كلام ويصدقه وربما لا يكون الكلام صحيح.

الزوج ضعيف الشخصية ليس أهلاً للثقة: كما أن الزوج ضعيف الشخصية غير مؤهل للثقة لأنه غير قادر على القيام بالأفعال الصحيحة التي يتوجب عليه القيام بها دون خوف.

الزوج ضعيف الشخصية متردد: الزوج ضعيف الشخصية غير قادر على اتخاذ قرار مصيري لأنه لا يملك تفكير مستقل مما يجعل الزوجة تلعب دور المرأة والرجل وهذا أمر غير منطقي بالعلاقة الزوجية.

الخوف لدى الزوج ضعيف الشخصية: الزوج ضعيف الشخصية دائم الخوف وغير قادر على المطالبة بحقه لأنه قليل العدوانية، مما يجعل الناس تقوم باستغلاله دون أن يستطيع منعهم أو أخذ حقه بيده أو الدفاع عن نفسه وعن أسرته.

السلبية عند الزوج ضعيف الشخصية: الزوج ضعيف الشخصية كثير التشاؤم وفاقد للأمل ولا يهتم بممارسة هواياته ويعيش باستسلام تام دون أي هدف.

كيفية التعامل مع الزوج الضعيف الشخصية

-أولا لا تحاولي أن تجعلي زوجك يعادي أهله، إذا كان زوجك ضعيف الشخصيه أمام أهله فلا تظني أن الحل يكمن في الإيقاع بينه وبين أهله، فصلة الرحم من الأمور الواجبة التي أوصانا بها ديننا، والتي حث عليها، كما أن بعد زوجك عن أهله لن يعدل في شخصيته الضعيفة.

-التعامل مع الزوج الضعيف الشخصية من الأمور المعقدة، فيجب عليك التحلي بالهدوء والنقاش معه بود وعقلانية، حتى تزيد ثقته فيك ويبدأ في أخذ رأيك أنتي في الأمور التي تخصكما بدلا من أهله، ومع الوقت سوف يقلل من تدخل أهله في شئونكما بالتدريج.

حاولي أن تحافظي على قدر من التفاهم بينك وبين زوجك وحاولي أن تقنعيه بأن حياتكما الخاصة ملك لكما ولا يحق لشخص آخر التدخل فيها، ويجب أن تحاولي حل كافة الخلافات التي تحدث بينك وبين زوجك فيما بينكما، حتى لا تطور الأمور وتصل لحد طلب المشورة من الأهل وتكوني بهذا فتحتي الباب لعائلته كي تتدخل في حياتك مستغلة ضعف شخصية زوجك.

عند التعامل مع الزوج الضعيف الشخصية، حاولي أن تجعلي زوجك هو من يتولى زمام الأمور وهو من يتخذ كافة القرارات، وبالتدريج سوف تزيد ثقة زوجك في نفسه وفي قراراته وبالتالي سوف تتحسن شخصيته وسوف يرفض تدخل أهله في شئونه.
#صفات الزوج ضعيف #الشخصية وكيفية التعامل معه -صحيفة هتون الدولية-

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى