أجهزة ومخترعاتعلوم وتقنية

#تطوير برنامج يميز بين النص #البشري والآلي بالذكاء الاصطناعي

#تطوير برنامج يميز بين النص #البشري والآلي بالذكاء الاصطناعي أعلنت #شركة التكنولوجيا الأمريكية أوبن أيه.آي المطورة لمنصة دردشة الذكاء الاصطناعي شات جي.بي.تي عن تطوير برنامج يستطيع التمييز بين النص المكتوب آليا باستخدام الذكاء الاصطناعي والنص البشري الذي قدمه إنسان حقيقي، ردا على المخاوف المتزايدة من إغراق الإنترنت بنصوص غير دقيقة مكتوبة آليا دون إمكانية تمييزها عن النصوص التي كتبها مستخدمون طبيعيون.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

وتستطيع الشركة تقليد الحديث البشري بطريقة جديدة، وهو ما يثير المخاوف من أمور كثيرة بينها إمكانية استخدامها في الغش أثناء الاختبارات المدرسية، أو إعداد الأوراق البحثية الجامعية، أو اختلاق معلومات مضللة ونشرها على نطاق واسع.

ورغم أنها تبذل أقصى جهودها اعترفت أوبن أيه.بي في رسالة عبر الإنترنت يوم الثلاثاء الماضي بأن أداتها الجديدة مازالت تعمل بطريقة سيئة.

وأفادت شات جي.بي.تي إن أداة التصنيف والمراجعة الجديدة لا يمكن الاعتماد عليها تماما، مشيرة إلى أنه تجري اختباراتها واستطاعت الأداة تحديد طبيعة النص بشكل صحيح في 26% من الحالات.

وأضافت الشركة أنها ستواصل تطوير وتحديث هذا البرنامج، وتأمل في تقديم أساليب محسنة في المستقبل.

وقالت شركة أوبن أيه.آي: إن الحاجة لوجود برنامج للتعرف على استخدام الذكاء الاصطناعي في كتابة النصوص واضحة؛ نظرًا لإمكانية استخدام الذكاء الاصطناعي من أجل نشر حملات معلومات مضللة بطريقة آلية، وكذلك استخدام أدوات الذكاء الاصطناعي في عمليات الغش الدراسي، واستخدام تقنيات محادثات الذكاء الاصطناعي كإنسان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88