علوم طبيعيةعلوم وتقنية

“اعتراف مثير” من ناسا يرجح فرضية وجود حياة على سطح القمر

“اعتراف مثير” من ناسا يرجح فرضية وجود حياة على سطح القمر اعترفت إحدى كبار عالمات وكالة الفضاء الأميركية “ناسا” علانية أنه يمكن أن تكون هناك حياة بالفعل على سطح القمر، وذلك بسبب “أفعال البشر”.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية


ووفقًا لتقارير نشرها موقع Space، فإن باحثة من علماء وكالة ناسا الفضائية تحدثت عن كون رواد الفضاء الذين من المقرر أن يهبطوا على سطح القمر في أقرب وقت في أواخر عام 2024 ربما لا يكونون أول كائنات حية عليه.

وقال تبرابال ساكسينا، باحثة الكواكب في مركز غودارد لرحلات الفضاء التابع لوكالة الفضاء الأميركية “ناسا”،   :


أن”أحد أكثر الأشياء المدهشة التي وجدها فريقنا هو أن القطب الجنوبي للقمر قد يمتلك الخصائص التي يمكن أن تمكن من البقاء وحتى النمو العرضي لبعض الحياة الميكروبية”.

وأضافت: “نحن نعمل حاليا على فهم الكائنات المحددة التي قد تكون أكثر ملاءمة للبقاء على قيد الحياة في مثل هذه المناطق وما هي مناطق المناطق القطبية القمرية، بما في ذلك الأماكن ذات الصلة بالاستكشاف، والتي قد تكون أكثر ملاءمة لدعم الحياة”.

ووفقا لموقع futurism، فإن الحياة الميكروبية المذكورة يمكن أن تأويها الحفر المظللة بشكل دائم في القطب الجنوبي للقمر.

وهذا أكثر أهمية من أي وقت مضى، إذ لا يزال لدى ناسا 13 موقعًا بالقرب من القطب الجنوبي للاختيار من بينها لمهمة Artemis 3 القادمة، وهي أول مهمة مأهولة إلى سطح القمر منذ أكثر من نصف قرن.

في حين أشار الخبراء إلى أن الجزيئات العضوية كان من الممكن أن تشق طريقها عبر الفضاء من خلال النيازك، فلا يوجد ما يضمن بقاء الميكروبات على قيد الحياة خلال الرحلة.

والجدير بالذكر أن من  المقرر أن يسافر البشر إلى القمر مرة أخرى في نوفمبر 2024 كجزء من مهمات أرتميس التابعة لناسا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88