أجهزة ومخترعاتعلوم وتقنية

لحاملي هواتف الأندرويد احذر “التطبيق الحرامي”

لحاملي هواتف الأندرويد احذر “التطبيق الحرامي”  خبراء أمنيون وتقنيون يحذرون حاملي الأجهزة العاملة بنظام الأندرويد من بعض التطبيقات.

 

وتحتوي تلك التطبيقات على برامج ضارة تهدف إلى جمع المعلومات المصرفية الشخصية من المستخدمين.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية


وتتضمن المعلومات التي يمكن أن تسرقها هذه التطبيقات: بيانات الاعتماد المصرفية، وأرقام PIN، وكلمات المرور، وأي معلومات أخرى من شأنها مساعدتها على السرقة من تطبيق مصرفي عبر الإنترنت.

 

وأشار الخبراء إلى أنه في إمكان تلك البرامج اعتراض الرسائل النصية والاستيلاء على الهواتف المصابة، حيث تنشر تطبيقات Dropper برامج ضارة يمكنها سرقة الأموال من التطبيقات المصرفية لمستخدمي أندرويد، وتسمى التطبيقات التي تساعد في تجاوز إجراءات أمان متجر غوغل بلاي بتطبيقات Dropper أو القطارة.


وتستخدم مجموعة من القراصنة تطبيق وهمي يسرق واتساب وتيليغرام تطبيقا مزيفا يسمى “سيف شات” Safe Chat لإصابة الأجهزة العاملة بنظام التشغيل أندرويد ببرامج تجسس تسرق سجلات المكالمات، والرسائل النصية، ومواقع GPS من الهواتف.

والجدير بالذكر أن  أندرويد  نظام تشغيل مجاني ومفتوح المصدر مبني على نواة لينكس صُمّم أساسًا للأجهزة ذات شاشات اللمس كالهواتف الذكية والحواسيب اللوحية، طور نظام الأندرويد من قبل التحالف المفتوح للهواتف النقالة الذي تديرهُ شركة جوجل. تستند واجهة مستخدم نظام أندرويد أساسا إلى المعالجة المباشرة، وذلك باستخدام الإيماءات اللمسية التي تتوافق إلى حد كبير مع الحركات الواقعية، مثل النقر، والمسح وضم الأصابع، من أجل التعامل مع الأشياء على لوحة الشاشة، بالإضافة إلى لوحة المفاتيح الافتراضية لإدخال النص.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88