الجمال والديكورالديكور والتصاميم

لمسات فنية بسيطة تغير شكل مطبخك

المطبخ من الأماكن الضرورية التي يجب الاعتناء بها؛ لأنها المكان الأكبر التي تقضين فيها معظم الوقت, لذلك يجب اختيار العناصر الضرورية في المطبخ بعناية، ليست جميلة فحسب، بل عملية أيضًا.

وفي الوقت الحاضر أصبحت أزواق الناس مختلفة ولكل شخص ذوقه الخاص، وأنماط مختلفة للحياة، وبالطبع اختلفت  تفضيلاتهم في الديكور المنزلي، لذلك سنقدم لكم اليوم عدد من الأفكار التي تجعلي بيها مطبخك أنيق وجذاب وعملي أيضًا.

ـ الدرج الذي أسفل الفرن

كثيرًا ما يكون هذا الدرج منسي ولا يتذكره الكثير ولا يستخدمه بالرغم من أنه مكان ومساحة للتخزين جيدة جدًا، يمكن وضع فيه الأشياء التي لا تحتاجيها كثيرًا مثل أواني القلي والصواني وصفائح الخبز والصواني، فيمكنك وضع الكثير من الأواني به وتوفير مساحة كبيرة في مطبخك.

https://alhtoon.com/

ـ الاهتمام بالتركيب الداخلي للمطبخ

من المهم جدًا اختيار التركيب الداخلي لمطبخك حسب تصورك، وأيضًا بالطريقة التي تفضلينها حتى تكوني على راحتك، فالترتيب الداخلي للمطبخ يحدث لها فارقًا كبيرًا،

إعداد سير المطبخ بسلاسة

ضعي منظمات الأدراج وادراج الأرفف داخل الخزانات، فهذه المنظفات من الطرق الرائعة للحصول على مساحة تخزين كافية، بالإضافة إلى التنظيم التي تشعرين به في مطبخك.

واستخدامي عبوات حفظ الطعام والصحون والأكواب الزجاجية بدلاً من تلك المصنوعة من البلاستيك؛ لأن ذلك سيجعل من مطبخك أكثر فخامة.

وضعي أيضًا البذور والحبوب مثل الارز والعدس وغيرها في عبوات تخزين الطعام ذات الأغطية المعدنية.

استخدام هذه الأغطية المعدنية يضيف نوعاً من الفخامة إلى المطبخ دون أي عناء.

https://alhtoon.com/

ـ اختاري لون لوان مطبخك بعناية

لجعل مظهر مطبخك أكثر جمالا، اختاري الألوان الفاتحة لطلائه، وأمزجي بين الألوان هذا يعطي لمطبخك رونقًا اخر وتمازج رهيب بين الألوان، فاللون الأبيض مع الذهبي في غاية الرقة والجمال، كما يمكنك استخدام أوراق الحائط لتزين مطبخك، وخزانتك.

استخدمي لمسة الريف الفرنسي:

يمكن جعل المطبخ له طابع مميز، مثل جعله يأخذ الطابع الريف الفرنسي،

وهي استخدام الوان الحائط بالوان ترابية، ووضع الأطباق بطريقة معينة وتقليدية، وعمل رفوف مفتوحة في المطبخ.

https://alhtoon.com/

الاستفادة من حجم المساحة:

طريقة أخرى مبتكرة للمطبخ وهى جعل المطبخ عالي بقرب السقف، ووجود الدواليب العالية، ووجود سلم أنيق  مما يوفر لك السلم ميزة لفت الإنتباه لدولاب معدني أنيق لطلة حديثة وعصرية.

ـ استخدمي المقابض الذهبية

من أكثر التفاصيل الصغيرة التي لها أهمية كبيرة وتعطي مظهرًا مختلفًا تمامًا وهي المقابض الخاصة بالدواليب المطبخ فاستخدمي المقابض الذهبية والتي ستنقل مطبخك لعالم أخر، وهي من الأشياء السهل تبديلها وتغييرها.

فالمقابض تعاملي معها على أنها مجوهرات مطبخك.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

https://alhtoon.com/

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88