أجهزة ومخترعاتعلوم وتقنية

جوجل تحظر برامج وتطبيقات العملات المشفرة من متجر Play فى الهند

طلبت وحدة الاستخبارات المالية من وزارة الإلكترونيات وتكنولوجيا المعلومات (MeitY)، وبناءً عليه قام متجر جوجل بحظر بعض التطبيقات التي تداول العملات المشفرة، وأخذت قرار عدم الامتثال بها عكسها، ومن هذه التطبيقات التي تم حظرها هي “باينانس” (Binance) و “أو كي إكس” (OKX)، وتأتي عملية الحظر بعد قرار يُأخذ من متجر آبل في الهند في ديسمبر.
والجدير بالذكر أن هذه الخطوة بمثابة رد على الانتهاكات المشتبه بها للوائح مكافحة غسيل الأموال الهندية من قبل البورصات المذكورة.
وفي هذه الأيام أصدرت وحدة الاستخبارات المالية التابعة لوزارة المالية الهندية إشعارًا توضيحيًا أن تسعه من بورصات من الخارجية للعملات المشفرة Binance وKraken، التي كانت تزعم عمليات غير مصرح بها في الهند، حيث قامت جوجل بحظر وتشفير كل من تطبيقات تطبيقات تبادل العملات المشفرة من متجر Play في الهند.
كما تضامنت أيضًا شركة Apple بمسح هذه التطبيقات، من المتجر الخاص بها لدى دولة الهند.
كما قامت الهند أيضًا بفرض الضريبة على العملات المشفرة بنسبة 30% وخصماً ضريبياً بنسبة 1٪ عند المصدر لكل صفقة عملات مشفرة،
وبموجب القانون، لا يُمكن للمتداولين تعويض الخسائر مقابل الأرباح، ويتم التعامل مع كل زوج تداولٍ بشكلٍ منفصل عند التعامل مع الحسابات الضريبية.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدلوية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88