أجهزة ومخترعات

إفساد عملية إنشاء الصور الخاصة ببرنامج الدردشة الآلي Gemini

في الأونة الأخيرة انتشرت العديد من الشائعات التي تتهم شركة جوجل العملاقة بالعنصرية في برنامجها الحديث برنامج الدردشة الآلي المعروف ب باسم Bard وذلك من قبل العديد من المستخدمين.

مما أدعى الشركة برفض إنتاج كل الصور للأشخاص ذات البشرة البيضاء ، وصورت العديد من الشخصيات التاريخية على أنها أشخاص ملونون، على الرغم من أنهم كانوا في الأصل من البيض، وأثار هذا جدلاً عبر الإنترنت وسرعان ما بدأ الناس يتحدثون عن Gemini.

وعلى إثر ذلك الجدل قام مؤسس الشركة المشارك فيها سيرجي برين بالرد على هذه الشائعات قائلا: ” إن الشركة “أفسدت” عملية إنشاء الصور وكان هذا بسبب نقص الاختبارات.”

وأضاف: “”لأسباب وجيهة أزعجت الكثير من الناس”.”

حيث اضطرت الشركة على إيقاف البرنامج فترة حتى تتمكن من علاج ذلك الخلل وأوقفت توليد صور الشخصيات البشرية وذلك في الأسبوع الماضي حيث خرج ديميس هاسابيس وقال ” إن أداة الذكاء الاصطناعي ستعود خلال “الأسبوعين” المقبلين.”

وأضاف هاسابيس: “لم تسر الأمور حقًا بالطريقة التي كان من المفترض أن تكون عليها، وأنهم يعملون على تحسين أوجه القصور في أداة الذكاء الاصطناعي، وأضاف أنه في غضون أسابيع قليلة، ستعود ميزة Gemini  الموقوفة.

نحن نهتم بالطبع بالدقة التاريخية، ولذا فقد قمنا بإيقاف تشغيل هذه الميزة أثناء إصلاح ذلك، ونأمل أن نعيدها إلى الإنترنت في وقت قصير جدًا، في الأسابيع القليلة المقبلة”.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88