الطب والحياة

فوائد بذور اليقطين الصحية

بذور اليقطين من البذور التي لها فوائد عديدة قد لا تكون معروفة لدى الجميع ويظنوه من التسالي فقط، ولكن في الحقيقة اليقطين يحمل العديد من الفوائد الصحية للإنسان، بل وله العديد من الوظائف الوقائية للجسم من السرطان وأمراض القلب وهشاشة العظام، فاللب الأبيض من البذور التي تنتمي لعائلة القرع، ومن ضمن الفوائد الصحية له:
الحفاظ على صحة للقلب
كثير من التقارير بينت أن بذور اليقطين لها العديد من الوظائف التي تعمل على صحة القلب وخصوصا في استخدامها المنظم والمستمر ويقي من أنراض الأوعية الدموية، فالزيوت الموجودة به فتعمل على تحسين مستويات الكوليسترول وقد يساعد المغنيسيوم الموجود بها في تنظيم ضغط الدم.
تنظيم مستوى السكر في الدم
بذور اليقطين تعمل على تقليل مستويات السكر المرتفعة لكل من يعاني بالمرض السكري، أو تعمل على السيطرة على مستوى السكر في الدم، خصوصا لأنها تحتوي على المغنسيوم بكمية كبيرة فالنظام الغني بالمغنسيوم يقلل من الإصابة بمرض السكري.
مضادة للالتهابات والبكتيريا
تقول بعض الدراسات أن هناك نوعين من الزيت الموجود داخل بذور اليقطين وهي أنشطة مضادة للالتهابات، ومضادة للأكسدة، ومضادة للبكتيريا، إلا أن النوعية الأصلية كانت الأفضل.
تقلل من خطر الأمراض السرطانية
قامت بعض الدراسات في الولايات المتحدة على بذور اليقطين وأثبتت أن لليقطين قدرة هائلة على تثبيط نمو الخلايا السرطانية، بما في ذلك خلايا سرطان الثدي، وخلايا البروستاتا الحساسة للأندروجين (هرمون الذكورة) وغير الحساسة للأندروجين، وخلايا سرطان القولون والمستقيم.
تحسين صحة العظام
وذلك لأنها غنية بالكثير من المعادن مثل المغنيسيوم والفوسفور والزنك وهي مهمتها الحفاظ على صحة العظام وبناء بنيتها الفيزيائية، والفسفور يعمل على تمعدن العظام، ويحفز تكوين بانيات العظم ، وحماية خلايا العظام من التلف الناتج عن الإجهاد التأكسدي.
تحسين جودة الحيوانات المنوية
بذور اليقطين تحتوي على نسبة كبيرة من الزنك والذي يعمل على تحسين جودة الحيوانات المنوية، وفلة الخطر بالإصابة بالعقم، وتعزيز مستويات هرمون التيستوستيرون في الجسم وتحسن من الصحة الجنسية لدى الرجال بشكل عام.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88