الطب والحياة

أعراض نقص فيتامين د

كثير من النساء يعانون من نقص في فيتامين د وخصصا الحوامل التي لا يأخذن القدر الكافي من الفيتامين ولا يهتمون بصحتهم والضعاف البناء، فهذا الفيتامين من الفيتامينات التي نحتاجها باستمرار، خصوصا لأن نقصها قد يؤثر علينا بالسلب ويؤدي إلى بعض الأعراض.
ومن الأعراض التي يسببها نقص فيتامين د ما يلي
ـ آلام شديدة في المفاصل وضعف العظام.
عند نقص فيتامين د من الجسم قد تشعر بألم شديد في المفاصل، وقد تجد نفسك من أقل فعل أو حركة مكسورا، لأن هذا الفيتامين مسئول عن امتصاص الكالسيوم وإمداد العظام به, لأن الكالسيوم مقوي قوي للعظام.
ـ يسبب الاكتئاب
من أعراض نقص فيتامين د الشعور بالاكتئاب باستمرار فعندما يقل مخزوم الفيتامين فقد تفقد أنت أيضا جزء من مزاجك النفسي، ويكون الأكثر عرضه لذلك النساء وكبار السن.
– انخفاض المناعة والإصابة بالأمراض والعدوات باستمرار
إذا كنت تعاني من المرض معظم الوقت وتشعر أنك لا تتحسن أو تصاب بنزلات برد بشكل متكرر ولا يختفي نوعا ما، فأنت مصاب بنقص فيتامين د المتخصص في تقوية جهازك المناع، وأن الجهاز المناعي لا يستطيع مقاومة البكتريا ولا العدوى ولا يستطيع حمايتك.
ـ تساقط الشعر

من المعروف أن سبب تساقط الشعر يكون معظم الوقت من التوتر والضغط النفسي والعصبي، ولكن إذا زاد التساقط بطريقة كبيرة ومقلقة فهذا يعني أنك تعاني من في فيتامين د.
-الإرهاق المتكرر
لشعور بالإرهاق المستمر يعد من أبرز الأسباب التي تشير إلى الإصابة بنقص فيتامين د لدى النساء.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88