الطب والحياة

فوائد زيت السمك

زيت السمك هو زيت يحتوي على أحماض الأوميغا 3، وتتواجد أحماض الأوميغا 3 الدهنية في كثير من الأطعمة وخصوصا المأكولات البحرية، مثل سمك السلمون، والإسقمري (الماكريل)، والسلمون المرقط.

وتعمل احماض الأوميغا 3 على عدد من الوظائف والتي سنذكرها في هذا المقال:

يساعد على صحة القلب

ينصح الأطباء بتناول الأسماك أو الكبسولات التي تحتوي على زيت السمك، لأنه يعمل على انخفاض عوامل الخطر المسببة لأمراض القلب، ومعدلات إصابتهم بأمراض القلب قليلة.

الوقاية من الإصابة بسرطان بطانة الرحم:

تحتوي أحماض الأوميغا 3 على EPA وdha، والتي تقلل من خطر الإصابة ب بسرطان بطانة الرحم.

يعالج مشاكل البشرة

تعمل أحماض أوميغا 3 على العديد من الوظائف منها: الحفاظ على رطوبة الجلد، والتئام الجروح ومعالجة مشاكل الجلد مثل الإكزيما والصدفية وحب الشباب.

يعزز صحة الشعر

يعمل زيت السمك على تعزيز صحة الشعر وقوته ويعطيه لمعانا ويحميه من التكسر والتلف، فكثير من الناس يستخدمونه لحماية شعرهم من التلف الزائد الناتج عن التفلبات الجوية.

مصدر ممتاز لفيتامين د

كثير من الناس لا يحصلون على القدر الكافي من أشعة اشمس ولا يتعرضون للشمس بشكل مباشر وذلك لإنتاج فيتامين د للجسم، والذي يحتاجه الجسم بشكل مستمر وضروري؛ لذلك يتناول الناس الأوميغا 3 ليحصلون على فيتامين د للمساعدة في تحسين مستوياتهم العامة

خفض ضغط الدم:

يمكن لزيت السمك أن يقلل من مستوى ضغط الدم بشكلٍ بسيط عند الأشخاص المُصابين بارتفاعٍ في مستوياته، كما يمكن لبعض أنواع زيت السمك أن يقلّل من ضغط الدم لدى الأشخاص المُصابين بارتفاعٍ بسيط فيه.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88