أخبار حصرية

حقائق وأرقام رحلة التطوير بمعرض وزارة التعليم بالقصيم

 

القصيم / عادل نايف الحربي
شهد معرض حقائق وأرقام الذي أقيم في مدينة بريدة “العثيم مول” خلال الفترة 22-23 / 5/ 1439هـ حضوراً لافتاً بعد أن وجه مدير عام التعليم بمنطقة القصيم عبدالله بن إبراهيم الركيان كافة مكاتب التعليم والمدارس بالاستفادة من المعرض خلال تواجده بمنطقة القصيم.
حيث جسدت وزارة التعليم في هذا المعرض قصة التطور في خططها وبرامجها التعليمية ومبادراتها النوعية ، من خلال المعرض الذي يحكي النجاحات المتتالية والنمو في التعليم بدءً من عهد المؤسس الملك عبدالعزيز وحتى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز.
وتناول المعرض رؤية المملكة الطموحة ودورها المحوري في تحقيق أهداف رؤية 2030 من خلال منظومة العمل.
وتضمن المعرض الذي دشنه المساعد المدرسي بتعليم القصيم عبدالرحمن بن صالح الصمعاني جملة محاور رئيسة تحدثت عن تاريخ التعليم قديما وحديثا وأوجه التطوير التي شملت المناهج والمباني التعليمية، مع إيجاد البرامج والمبادرات التي تدعم برنامج التحول الوطني 2020 وعرض الخطط التي تتسم مع رحلة التطوير والتنمية التي تعيشها بلادنا.
وتناول المعرض مراحل التعليم في المملكة وصولا إلى البرامج والمبادرات المطبقة اليوم بالميدان التعليمي، كدعم التحول الرقمي، والتوسع في الشراكات المجتمعية والعمل التطوعي، وتقديم المزيد من الخدمات لرعاية أبناء وبنات شهداء الواجب والمعلمين المتوفين، إضافة للتوسع في الشراكات بين المدرسة والأسرة والمجتمع، كذلك التوسع في برامج رعاية الطلبة الموهوبين، وزيادة الخدمات المقدمة لطلاب التربية الخاصة، كذلك العمل على تحسين البيئة المدرسية بشكل أكبر من خلال إنشاء مبانٍ مدرسية حديثة ، وإعادة تأهيل بعض المباني المدرسية الحالية.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. المعرض يحكي النجاحات المتتالية والنمو في التعليم بدءً من عهد المؤسس الملك عبدالعزيز وحتى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88