الأطعمة والغذاءالتعذية والصحة

البيض المقلي .. وأهم فوائدة!!

البيض المقلي .. وأهم فوائدة!! بالرغم من أن سلق البيض

أفضل من قليه من حيث السعرات الحرارية والمحتوى الدهنيّ،

إلا أنّ البيض المقلي يحتوي على الحديد بصورة أكبر، إضافة إلى

احتوائه على العديد من العناصر الغذائية الأخرى.

 

البيض المقلي .. وأهم فوائدة!! صحيفة هتون الدولية

يعد البيض من أكثر الأطعمة التي يتناولها الناس، ويمكن تحضيره

بطرق مختلفة، وإن أكثر الطرق شيوعًا لتحضيره هي بالسلق والقلي،

ومن الجدير بالعلم أن كيفية تحضير البيض وطهيه تؤثر في محتواه

من العناصر الغذائية، حيث تتأثر قيمة البيض الغذائية بمدة طهيه

وكذلك درجة الحرارة المستخدمة.

القيمة الغذائية للبيض إن بياض البيض منخفض السعرات الحرارية، ويحتوي على كمية عالية من البروتين السهل الهضم الذي له خصائص مضادة للجراثيم والميكروبات، ويعمل كمضاد أكسدة، ويوجد في بياض البيض مركبات طبيعية تساهم في منع فساد البيض، ويحتوي البياض أيضاً على المعادن الهامة مثل الكالسيوم، والسيلينيوم، والمغنيسيوم، والفسفور والبوتاسيوم، وعلى الفيتامينات مثل حامض الفوليك وينصح بتناول بياض البيض للرجيم لاحتوائه على كمية قليلة من السعرات الحرارية ، أما الصفار فيحتوي على كمية عالية من الدهون المشبعة والكوليسترول، والفيتامينات الذائبة في الدهون مثل فيتامين هـ، وفيتامين د، وفيتامين ك، والبروتين في صفار البيض يحتوي على الأحماض الدهنية المسؤولة عن نقل الكالسيوم إلى الخلايا، أمّا قشور البيض فهي مصدر غني بالكاليسيوم. فوائد البيض للجسم
البيض المقلي .. وأهم فوائدة!! صحيفة هتون الدولية

فوائد البيض

إذا كنت تبحث في الصباح عن وجبة فطور صحية ومغذية لا طفالك تضم أهم العناصر الغذائية الصحية، وتجعلك تطمئن أن جسدهم سوف يحصل على الكثير من الفيتامينات والمعادن الهامة لن تجد أفضل البيض المقلي كوجبة مغذية ومفيدة ومحببه للأطفال، حيث أنه يحتوي فيتامين د وفيتامين هـ وفيتامين ك وفيتامين ب 6 والكالسيوم والزنك و أوميغا 3 و 6 غرامات من البروتين و 5 غرامات من الدهون الصحية، ولكن قد تفكر في خطر الزيوت والدهون التي يتم بها قلي البيض، إذن الأمر بسيط يمكنك الحصول على جميع فوائد البيض وتجنب خطر الزيوت وذلك عن طريق قليه في الزيوت الصحية التي تزيد من فائدته مثل زيت الزيتون وجوز الهند، ويمكنك أيضًا قليه في الدهون التي تأتي من مصدر حيواني مثل السمن المستخرج من البان الأبقار والغنم والابتعاد تماماً عن الزيوت النباتية المهدرجة التي تعرض الأطفال والكبار للإصابة بكثير من الأمراض.

يُعَدُّ البيض من المصادر الهامة لطعام الإنسان. فقد تَعوّد الإنسان أكل بيض الكثير من أصناف الحيوانات المختلفة منذ آلاف السنين، بما في ذلك الطيور والزواحف، والبرمائيات، والأسماك. تتكون بيضة الطيور والزواحف من قشرة واقية، تحتوي زلال (بياض البيض) ومح البيض (صفار البيض) داخل أغشية رقيقة متباينة. بيض الدجاج والبط والسمان والبطارخ والكافيار هي أنواع من البيض مفضلة لدي الكثير من البشر، لكن بيض الدجاج هو البيض الأكثر استهلاكًا من قبل الإنسان. وقد أدى الطعم الجيد للبيض والاستخدامات العديدة له في تحضير أنواع مختلفة مِنْ الطعام إلى زيادةِ استهلاكِ البيضَ في العالمِ سنة بعد أخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى